اعلان

المشكلات الغذائية لذوي الاحتياجات الخاصة وفضل تربية البنات في الإسلام بثقافة المنوفية

أقام فرع ثقافة المنوفية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، حيث نظم قصر ثقافة شبين الكوم محاضرة بعنوان "المشكلات الغذائية لذوي الاحتياجات الخاصة" بمركز الشباب أوضحت خلالها خلود خيري احتياجات المعاقين للعناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان السوي والتي يفتقدها نظرا لظروفه الصحية لأن بعض المعاقين يكوون أقصر طولا وأقل حجما بالنسبة لمن هم في نفس سنهم.

وعقد بيت ثقافة البتانون محاضرة بعنوان "العلم المجمع" تحدث خلالها صبحي الشريف عن العِلْـمُ، وهو بحث ظواهر معينة لبيان حقيقتها وعناصرها ونشأتها وتطورها ووظائفها وعلاقاتها وقوانينها، وهو كل نوع من العلوم والمعارف والأفكار والتطبيقات. وهو مجموع مسائل وأصول كليّة تدور حول موضوع معين أو ظاهرة محددة وتعالج بمنهج معين وينتهي إلى النظريات والقوانين.

كما ناقش بيت الثقافة بسبك الضحاك كتاب "الأسس العلمية لتنشئة الأبناء" تأليف بثينة حسين تناول خلالها محمد فايز موجه بالمعاش مفهوم التربية وتعني إكساب الفرد أنواع من السلوك، موضحا دور الأسرة في عملية التربية والأساليب العلمية لعملية التربية وأساليب التربية الخاطئة وأنماط من السلوك تمكن الفرد من الاستقلال والعمل والاعتماد علي النفس.

وعقدت مكتبة سمادون مناقشة لكتاب "فضل تربية البنات في الإسلام" تأليف محمد على قطب، أشار خلالها فوزي عبد الغفار أن الإسلام حفظ مكانة المرأة وكرمها "ابنة، وأم، وزوجة، وأخت" وتناول اللقاء الحديث عن كيفية معاملة البنات والنساء قبل الإسلام، مستشهدا ببعض الأحاديث النبوية التي وضح فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل البنات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل