اعلان

الداخلية: سقوط نصاب مواقع التواصل الإجتماعي

سقوط نصاب مواقع التواصل الإجتماعي
سقوط نصاب مواقع التواصل الإجتماعي

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجیا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقیامه بالنصب على إحدى السیدات بإستخدام حساب على أحد مواقع التواصل الإجتماعى والإستیلاء منھا على مبلغ مالى بزعم توظیفھا

تلقت الادارة العامة لتكنولوجیا المعلومات بلاغ من ھبة .ج.م بكالوریوس خدمة إجتماعیة ، ومقیمة بدائرة قسم شرطة الشرق بمحافظة بورسعید بتضررھا

من مستخدم أحد الحسابات بموقع التواصل الإجتماعى "فیس بوك" لقیامھ بإرسال رسائل لحساب الخاص بھا زعم خلالھا قدرتھ على توظیفھا ببعض الھیئات نظیر مبلغ مالى قدره 15000 خمسة عشر ألف جنیھ مصرى، حیث قامت الشاكیة بتحویل المبلغ لھ على رقم ھاتف محدد عن طریق خدمة تحویل الأموال عبر الھاتف المحمول بالبحث والتحرى أسفرت جھود الفحص عن أن مرتكب الواقعة عبدالله .ص.ع، دبلوم ثانویة عامھ – مقیم بدائرة قسم شرطة عابدین بمحافظة القاھرة.

عقب تقنین الإجراءات بالتنسیق مع قطاع الأمن العام ومدیریة أمن القاھرة تم إستھداف المذكور وضبطھ بمحل إقامتھ .. وبالفحص والتفتیش تم ضبط شریحة الھاتف المحمول المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

بمواجھتھ اعترف بإرتكاب الواقعة وتسلمھ المبلغ المشار إلیھ وأضاف بأنھ قام بتسلیمھ لـ أسامة .ج.د، القائم على إدارة الحساب محل الشكوى تم إتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة حیال الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا