اعلان
اعلان

ما الذي حدث في اتحاد الكرة وأغضب الأهلي؟

انسحب خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، من الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، لمناقشة أزمة المؤجلات، فما الذي حدث في اتحاد الكرة وأغضب الأهلي؟

أزمة المؤجلات

واجه النادي الأهلي في الفترة الأخيرة ضغوطات كبيرة، وطالبت أندية بيراميدز والزمالك من اتحاد الكرة، عدم استئناف مبارياتهم، إلا بعد لعب الفريق الأحمر مؤجلاته، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، حسبما صرح مسؤلي الفريقين.

ومن جهته، رفض الأهلي حدوث أية تعديلات على جدول الدوري الممتاز، حيث أن جدول الفريق مزدحمًا بمباراة كل يومين أو ثلاثة أيام، فضلا عن ارتباطه بمباريات بدوري أبطال أفريقيا، سواء في النسخة السابقة التي انتهت بهزيمة الأهلي في النهائي أمام الترجي، أو النسخة الحالية الاستثنائية المقرر انتهائها في شهر مايو المقبل.

اجتماع اتحاد الكرة.. وحضور رئيس نادي الزمالك

وكانت بداية الأزمات في الاجتماع الذي دعا له اتحاد الكرة ، لمناقشة أزمة المؤجلات، وحضره خالد مرتجي نيابة عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وكذلك حضور رئيس الزمالك، رغم صدور قرار بحقه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالإيقاف عن ممارسة مهامه لمدة عام، بما فيها حضور المباريات أو الاجتماعات الرسمية.

وفوجئ "مرتجي" فور حضوره، برئيس الزمالك في الاجتماع، فاعترض على حضوره نظرًا لايقافه، ولسلسلة الاتهامات التي أطلقها على الأهلي الفترة الماضية، مثل إسناد تمويل صفقة حسين الشحات إلى رجل أعمال قطري.

وهاجم رئيس الزمالك ممثل الأهلي عند اعتراضه، مطالبًا أن يرد النادي الأحمر الساعات لترك آل شيخ رئيس نادي بيراميدز، ليرفض مرتجي استكمال الاجتماع ويرحل.

الضغط على الأحمر

على الرغم من ضغط المباريات الذي يواجهه النادي الأهلي، إلا أنه يواجه ضغوطات من ممثلي بيراميدز والزمالك للعب المؤجلات أو استبدالها، حيث عرض البعض استبدال مباراة بيراميدز وحامل اللقب في الدوري المقرر إقامتها يوم 28 فبراير الجاري، بالمباراة ذاتها المقرر في دور الـ16 من كأس مصر.

في الوقت ذاته، يعترض الأهلي على إجراء أية تعديلات أو استبدالات، حيث أن اتحاد الكرة اجتمع برؤساء الأندية في بداية الموسم، وعرض على الفرق جدول المباريات، ووافقت الأندية على الصعوبات والضغوطات التي يواجهها استكمال الدوري، نظرًا للنسخة الاستثنائية من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، وكذلك إقامة بطولة كأس الأمم في يونيو القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل