اعلان

وزير الصناعة يبحث مع شركة بيبسي خطط الشركة للتوسع فى السوق المصرية

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على جذب الشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصرى من خلال إنشاء مشروعات جديدة والتوسع فى المشروعات الحالية، مشيراً إلى سعى الوزارة لتوسيع نطاق التعاون بين الحكومة والشركات العالمية لزيادة الصادرات المصرية للاسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع كريستا بايلوت نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيبسى العالمية لشئون الاستثمار، حيث استعرض الجانبان المشروعات الحالية والتوسعات المستقبلية للشركة بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء المهندس أحمد طه مساعد أول الوزير والمدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة وأحمد حبوس رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة بيبسى مصر وكريم عبد المنعم مدير إدارة السياسات العامة بالشركة .

وأشار الوزير إلى أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة وشركة بيبسى العالمية فى السوق المحلى والسوقين الإقليمى والقارى، لافتا إلى أن إعلان الشركة عن ضخ استثمارات جديدة خلال الـ 4 سنوات المقبلة يعكس ثقة الشركة فى السوق المصرى كأحد المقاصد الاستثمارية الهامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وكذا نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى والإجراءات الجديدة لتسهيل مناخ الاستثمار فى جذب كبريات الشركات العالمية للعمل والتوسع بالسوق المصرى.

ولفت نصار إلى حرص الوزارة على زيادة الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة أمام الشركات العالمية العاملة بالسوق المصرى للتصدير والعمل المشترك بالسوق الإفريقى من خلال اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من دول القارة، وكذلك شبكة المكاتب التجارية المصرية المنتشرة بعدد كبير من العواصم الإفريقية الرئيسية.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أهمية قيام الشركات العالمية بتصنيع منتجات بماركات مصرية؛ وذلك للاستفادة من سمعة وقبول المنتج المصرى بعدد كبير من الأسواق العالمية خاصة الأسواق الإفريقية، مشيراً إلى جهود الحكومة خلال المرحلة الحالية لتدشين منظومة الشباك الواحد بالمطارات والموانى المصرية، بالتعاون بين وزارات المالية والتجارة والصناعة والنقل والاستثمار والتخطيط؛ بهدف تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير .

وأشار نصار إلى ضرورة استفادة الشركات العالمية العاملة بالسوق المصرى من مشاركة مصر بمعرض إكسبو دبى 2020 وتنظيم مصر للبطولة الإفريقية القادمة لكرة القدم فى الترويج للمنتجات المصرية بأسواق دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، لافتا إلى أهمية تفعيل التعاون بين الشركات العالمية والحكومة المصرية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر .

ومن جانبها قالت كريستا بايلوت نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيبسى العالمية إن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع فى السوق المصرى فى مجالات المشروبات والسناكس، مشيرةً إلى أن مشروعات الشركة بالسوق المصرى يعمل بها 15 ألف عامل، كما تقوم الشركة بتنفيذ عدد من البرامج فى مجالات التدريب ونقل التكنولوجيا الحديثة وبرامج الدعم الاجتماعى فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركة .

ولفتت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التى تنفذها الحكومة وإجراءات تسهيل مناخ الأعمال ساهمت فى خلق فرص استثمارية وتصديرية كبيرة بالسوق المصرى والذى يمثل محوراً هاماً للنفاذ للأسواق الرئيسية فى المنطقة وهو الأمر الذى ساهم فى إعلان الشركة عن ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى بقيمة 500 مليون جنيه خلال الـ 4 سنوات المقبلة، مشيرةً إلى أن شركة بيبسى مصر بدأت بالفعل فى تصدير عدد من المنتجات لدول شمال إفريقيا كما يجرى حالياً دراسة تصدير منتجات الشركة لأسواق 13 دولة إفريقية جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر