اعلان

طريقة علاج حرقان البول عند الحامل

كتب : وكالات

تتعرض العديد من السيدات إلى "حرقان البول"، أثناء فترة الحمل، وحدد استشاريون عدة نصائح لمواجهة الالتهابات وكيفية الوقاية منها وعلاجها بشكل صحيح.

يقول أخصائيون أن الهرمونات والتغيرات الكيميائية تؤثر في أشهر الحمل الثلاثة الأولى على المسالك البولية وتحد من نشاطها مما يجعلها تعمل ببطء فينخفض معدل تدفق البول وعادة ما يميل البول إلى الركود، وبذلك يُحدث تأثيرات على جدار المثانة ويضعف الحماية الطبيعية فيها التي تمنع تكاثر الميكروبات فيصبح البول أقل حامضيه الأمر الذي يعزز الالتهاب في مجرى البول.

كما أنه في أغلب الأحيان لا تستطيع السيدة الحامل إفراغ مثانتها تماما وتكون لها عواقب وخيمة حيث تتعرض إلى التهابات المسالك البولية بشكل متكرر، مؤكدين أن المرأة الحامل المصابة بمضر السكرى تتعرض دائمًا للالتهابات فى مجرى البول.

علاج التهاب مجرى البول خلال الحمل:

1. أكثري من السوائل وخصوصاً المياه خلال يومك كي تعالجي التهاب البول الذي تعانين منه لأن المياه تعد أفضل علاج لكل الآفات التي قد يعاني منها جسمك.

2. ينصح بشرب عصير التوت البري "غير المحلى" فالمواد التي يحتوي عليها تعمل على منع تكوّن البكتيريا في المسالك البولية وتقضي عليها فهو يعتبر من أكثر العلاجات الطبيعية لمحاربة التهاب البول وخصوصاً عند الحوامل.

3. ينصح بارتداء الملابس القطنية التي تحد من تكاثر البكتريا والفطريات.

4. تناولي الكثير من المكملات الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي والزنك والبيتاكاروتين بحيث أن فيتامين سي يعمل على رفع نسبة الحموضة في البول ما يؤدي إلى قتل الجراثيم.

5. إفراغ المثانة من البول بالكامل وباستمرار والمحافظة على نظافة المنطقة السفلي وتجفيفها بشكل مستمر.

6. استخدمي دائما المياه الفاترة وامتنعي عن استعمال المياه الباردة أو الساخنة جدا لأنها تزيد من التهاب البول.

7. تجنبي شرب القهوة وتناول الشوكولاته فهي تؤدي إلى زيادة شعورك بحرقان البول وتساعد على استمرار الالتهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السقا وغادة عادل وأشرف زكي أول الحضور في جنازة صلاح السعدني بمسجد الشرطة "صور"