المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الرئيس السيسي يحضر عشاء الزعماء بأديس أبابا

أهل مصر
الرئيس السيسي يحضر عشاء الزعماء بأديس أبابا
اعلان

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى العشاء الذي يقيمه رئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد، لكل رؤساء الوفود المشاركة في القمة الأفريقية، بأديس أبابا التي تنطلق فعالياتها غدا الأحد على مستوى زعماء القارة.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية تشهد تسلم الرئيس رئاسة الاتحاد الإفريقي، غدًا الأحد، ولمدة عام.

وتنطلق أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي، غدًا الأحد، ووفقًا لتقاليد الاتحاد الأفريقي تعقد جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية يستعرض خلالها الرئيس الذي تنتهى مدة رئاسته للاتحاد، وهو الرئيس الرواندى بول كاجامي، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

تعقد الدورة الجديدة للقمة الأفريقية تحت شعار «اللاجئون والعائدون والنازحون داخليًا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا»، والذي يأتي اختياره مواكبا لما تشهده أفريقيا من تزايد في أعداد النازحين واللاجئين وتضخم ظاهرة الاتجار بالبشر، مما يستلزم العمل على معالجة تلك التحديات وفقًا لمُقاربة شاملة في إطار من المسؤولية الجماعية.

ويشهد جدول أعمال القمة تناولا مكثفا لعدد من أهم الموضوعات التي تشغل الشعوب الأفريقية، والتي تندرج بالأساس تحت محوري التنمية والسلم والأمن، بالإضافة إلى الارتقاء بآليات تنفيذ عملية الإصلاح المؤسسي والهيكلي للاتحاد الأفريقي.

اعلان
عاجل
عاجل
مصادر: القبض على رجل الأعمال "السويركي" مالك التوحيد والنور