اعلان

ريجيم الكيتو أحدث أنظمة التخسيس ...الدايت القاهر للدهون

كتب :

يعتبر رجيم الكيتو من أقوى أنظمة التخسيس التى ظهرت فى الوقت الأخير، ويعتمد رجيم الكيتو على عمليه "الكيتوزيس " التى تعنى تكسير الدهون، لتمنح الجسم الطاقة اللازمة لممارسة أنشطته الحياتيه فى غياب تام للكربوهيدرات.

ويعتمد هذا النظام من أنظمة الدايت على الاعتماد على الدهون الطبيعية فى الأكل وتفكيك الكينونات إلى جزيئات تمنح الطاقة.

 

هل يناسب دايت الكيتو كل الأجسام

قبل البداية فى أى دايت يجب معرفة هل يناسب هذا النوع من الريجيم الجسم أم لا يناسبه، ويعتمد ذالك على السن والحالة الصحية وهل الشخص مصاب بسكر أو الضغط، فكلها أمور صحية يحب حسابها قبل اختيار أى نظام دايت حارق للدهون حتى لا يؤثر نظام التخسيس على صحة الجسم خاصة فى حالة السيدات الحوامل والمرضعات.

كيف تكون وجبة غذائيه متكاملة متوافقة مع ريجيم الكيتو؟

تتكون الوجبة وتعتمد بشكل أساسى على الدهون و ما يقرب من ١٥٪؜ إلى ٢٠٪؜ من إجمالى قيمتها من البروتينات الطبيعية و5٪؜ من الوجبة من الكربوهيدرات كحد أقصى، كما يجب أن تقل نسبه الكربوهيدرات إلى أقصى حد، إذ أنه من الثابت علميًا أن الامتناع عن تناول الكربوهيدرات يقلل من إفراز مادة الأنسولين المسئولة عن تخزين الدهون فى الجسم والمسببة للسمنة، ويعتمد الجسم فى غياب الكربوهيدرات على تكسير الدهون فى الجسم فيقوم بتفكيكها بمنحه الطاقه المناسبة فتكون النتيجه ذوبان الدهون والشحوم داخل الجسم. 

ما هى الأطعمة الممنوعة فى ريجيم الكيتو؟ 

يمنع تمامًا تناول الخبز والأرز والمكرونة والبطاطس والموز والبطاطا لاحتوائها على نسبه كبيرة من الكربوهيدرات، والشيكولاتة والمشروبات الغازية.

أطعمة مستحبة فى دايت الكيتو

الخضار والفاكهة وشرب المياة الكثيرة والامتناع عن شرب السكر تماما حتى يزداد الاعتماد على الدهون فى عمليه التمثيل الغذائى. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا