عرض مسرحى للأطفال بثقافة البحر الأحمر

08:38 ص

الأحد 10/فبراير/2019

عرض مسرحى للأطفال بثقافة البحر الأحمر
حجم الخط A- A+

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة البحر الأحمر اختتم قصر ثقافة الغردقة فاعليات ورشة تنمية المواهب فنون شعبية اطفال بعرض فني للأطفال نتاج الورشة وسط فرحة كبيرة من الحضور وأولياء الأمو، إلى جانب ذلك أقيمت محاضرة تنمية بشرية عن قوة العقل الباطن بقيادة د. جيهان شوقى والتي تناولت من خلالها ماهية العقل الباطن وهو ما يسمى باللاشعور أو الأوعى لذلك البعض منها يعيه الإنسان كجزء من تكوينة والبعض الآخر لا يعيه تماما موضحة أيضا تاثير العقل الباطن علي سلوكيات الإنسان و ردود أفعاله. وأقام قسم الفنون التشكيلية التابع للقصر ورشة فنية للرسم على الألومنيوم بقيادة الفنانة إيرين رشدى وحكمت مسعود.

كما أقام نادى تكنولوجيا المعلومات ورشة عن مقدمة فى word حيث إنها من أهم البرامج التى أنتجتها شركة مايكروسوفت.

ونظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "التمكين الثقافى بين الواقع والمأمول" ألقى المحاضرة الدكتور ياسر خليل وتحدث عن معنى التمكين بأنه تمكين شخص ما ليتولى القيام بمسؤوليات أكبر وسلطة من خلال التدريب والثقة والدعم العاطفي.

وقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير بعقد محاضرة ثقافية بعنوان "تنمية الإبداع لدى الطفل" وذلك بالتعاون مع مركز التدريب المتطور حيث قامت زينب جمال بإلقاء المحاضرة موضحة بعض المقترحات العملية التي تسهم في تنمية الإبداع عند الأطفال ومنها السماح للطفل باتخاذ بعض القرارات البسيطة، مثل العمل على ألا يسرف الطفل في استخدام وسائل التواصل الاجتماعية الحديثة ومشاهدة وسائل الإعلام، وأن يجد طريقة أخرى للتواصل واللعب، وبذلك سوف يعمل على إبداع أشياء أكثر تسلية له إلى جانب العمل على تنمية الإبداع لديه ومدحه على السلوكيات الجيدة التي يقوم بها.

وأقام بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "المشاركة المجتمعية لذوى القدرات الخاصة حاضرها عبيد طربوش الذي أكد أنه يجب دمج ذوي القدرات في الحياة الاجتماعية والعملية فهم جزء لا يمكن إهماله أو الاستغناء عنه.

كما أقام البيت أمسية شعرية بالموقع بحضور عدد من الشعراء.

موضوعات متعلقة