اعلان

ليفربول ضد بورنموث.. 5 نقاط إيجابية حققها الريدز من الفوز على الكرز.. فيديو

استطاع نادي ليفربول المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، أن يعود لنغمة الانتصارات مرة أخرى، بعد التعثرات الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث انتصر على بورنموث بثلاثية نظيفة، أحرزها كلا من السنغالي ساديو ماني، والمصري صلاح، والهولندي فينالدوم، ونستعرض لكم فيما يلي 5 نقاط إيجابية تحققت من فوز الريدز الكبير مساء أمس السبت.

1- ماني يتألق:

برأسية ماني في الدقيقة 24 افتتح التسجيل مبكرا في آنفيلد، حيث واصل المهاجم السنغالي مسيرته الأخيرة في تسجيل الأهداف الحاسمة لصالح الريدز.

سجل صاحب القميص رقم 10 الآن في أربع مباريات متتالية بالدوري الممتاز للمرة الأولى في مسيرته، مما ساعد ليفربول على حصد ثماني نقاط قيمة في هذه الفترة.

وسجل ماني الهدف الأخير لليفربول، في الفوز الرائع على كريستال بالاس 4/3 الشهر الماضي ثم سجل أهداف الفريق الوحيدة في مباراة تعادل 1-1 مع ليستر سيتي وويست هام يونايتد.

2- فينالدوم يُبدع:

عاد مؤخرا بعد غيابه في مباراة ويست هام يونايتد بسبب المرض، وتوج فينالدوم عودته بهدف رائع لمضاعفة تقدم ليفربول.

لعب كلاعب خط وسط متقدم في طريقة لعب 4-3-3، جنبا إلى جنب مع فابينيو ونابى كيتا، وتقدم الهولندي إلى الأمام للتواصل مع تمريرة آندي روبرتسون في قلب الدفاع، وبعد لمسة ممتازة، سدد كرة رائعة أعلى حارس المرمى ارتور بوروك.

كما أن صاحب القميص رقم 5، الذي كان يعاني من المرض خلال اليومين الماضيين واضطر إلى البقاء بعيدا عن الفريق، وضع أيضاً ثلاثة فرص للتهديف لزملائه وحظي بمعدل تمرير يبلغ 91%.

3- صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية:

بعد دقائق فقط من بداية الشوط الثاني من مباراة ليفربول وبورنموث مساء أمس السبت، تشارك كل من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو ببراعة من أجل تسجيل هدف رائع.

نجح صاحب القدم اليسرى الذهبية، أن يكون أول لاعب في ليفربول منذ الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، في موسم 2013-2014، أن يحرز 20 هدف في موسمين متتالين للنادي.

سجل الفرعون المصري حتى الآن 49 هدف في 62 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لليفربول، الرقم القياسي للاعب يصل إلى 50 هدف في أقل عدد من المباريات لنادي واحد هو 66 مباراة، وهو الرقم الذي يحمله آلان شيرار مع بلاكبيرن روفرز في التسعينيات.

4- حصن آنفيلد:

مع الفوز على بورنموث، لم يخسر ليفربول في أنفيلد في آخر 34 مباراة بالدوري (24 فوز و10 تعادلات)، وبذلك عادل فريق يورجن كلوب ثاني سلسلة أطول لا هزيمة له على الإطلاق في تاريخه في الدوري المحلي منذ الفترة من 1970 إلى 1971.

كما كانت أول مباراة بشباك نظيفة في ملعب الفريق هذا العام، وكان ذلك في جزء صغير بسبب العمل العظيم من كيتا في حماية دفاعه.

5- لن تسير وحدك أبدا:

قال كلوب مدرب ليفربول في مؤتمره الصحفي قبل المباراة إنه يريد من المشجعين أن: "يهتفوا من روحهم على أرض الملعب" ولم يخيب 50 ألف مشجع في آنفيلد أمله، فسرعان ما تم غناء الهتاف المعتاد " لن تسير وحدك أبدا " في كل أرجاء الملعب.

لكن كانت أكثر لحظات المشجعين إثارة عندما سجل فينالدوم هدفه وحصل على تصفيق من كل الملعب وحصل ترينت ألكسندر أرنولد البديل على ترحيب حار بعد عودته من الإصابة في الدقيقة 76.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي