اعلان
اعلان

بيل جيتس في قمة الاتحاد الإفريقي: الاستثمار في المورد البشري مهم للغاية

بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

قال بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" العالمية للبرمجيات، ورئيس مؤسسة "بيل وماليندا جيتس الخيرية"، إن الاستثمار في المورد البشري مهم للغاية، مضيفًا أنهم استثمروا في قطاع الصحة لمحاربة الأمراض والفقر في إفريقيا، التي تعتبر استثمارات مهمة وضرورية.

وأكد جيتس، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، على ضوررة الاسثمار في رأس المال البشري، مشيرًا إلى عزمه على مواصلة خبراته وخبرات المؤسسة الخيرية في إفريقيا وموارده لخدمة إفريقيا ومساعدتها على التحديات في الوصول إلى أهداف التنمية، وإتاحة الوصول إلى الخدمات الصحية في الدول التي تعاني من الفقر.

وانطلقت قبل قليل أعمال الدورة العادية الـ 32 لمؤتمر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا" بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي أشاد بدوره رئيس موفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي خلال القمة، ويتسلم الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي، ويلقي كلمة يستعرض فيها خطة مصر خلال عام 2019 للنهوض بالقارة الإفريقية، كما يلتقي السيسي عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والوفود على هامش فعاليات قمة أديس أبابا.

واستقبل السيسي نظيره فيلكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بمقر إقامة الرئيس بأديس أبابا، حيث جدد السيسي التهنئة لـ"تشيسيكيدي" على الثقة التي منحها إياه الشعب الكونغولي الشقيق عقب نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية التي أجرتها الكونغو الديمقراطية مؤخرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً