اعلان

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لتطوير بحيرة المنزلة

كتب : عمروعلي

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة استكمال تطوير بحيرة المنزلة الجارى حاليا طرح خلاله عددا من الموضوعات المتعلقة باستكمال إنشاء الطريق الجديد بالبحيرة.

وقال شاروبيم إن تطوير بحيرة المنزلة وتطهيرها يعد مبادرة من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تم رصد المليارات لتنفيذها، وقال إن الدولة لن تسمح بأي مخالفات على البحيرة، وأضاف أن الهدف من التطوير هو الحفاظ على صحة المواطنين فى المحافظات الثلاث التى تقع على أرضها البحيرة وكذلك استخراج أسماك سليمة من الناحية الصحية.

وقال محافظ الدقهلية إن المخالفين بالبناء على أراضى البحيرة والمقيمين بها حاليا هم مواطنون يجب الحفاظ عليهم وعلى مصالحهم والجلوس معهم لإقناعهم بضرورة تطوير البحيرة الذى يستهدف صالحهم وصالح الدولة المصرية ككل.

وقرر الدكتور كمال شاروبيم تشكيل لجنة من القيادات الأمنية والتنفيذية لإدارة حوار مع المواطنين لطمأنتهم بان هناك إسكانا بديلا سيتم نقلهم إليه، وأضاف أن الحوار ضرورة حتى لا يتسرب أحد المغرضين بين المواطنين وينقل إليهم أخبارا غير صحيحة ومغلوطة خاصة وأن مشروع تطوير البحيرة هو مشروع الدولة المصرية ولا يمكن إيقافه أو عدم استكماله.

وقال شاروبيم إن الدولة ممثلة فى المحافظة سوف تتحمل إيجارات المساكن التى سينتقل إليها المواطنون الحاليون بالكامل، وإن المواطن لن يتحمل مليما واحدا كإيجار للسكن الذى ينتقل إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح