بالشاي والعسل والخل .. طريقة عمل وصفة طبيعية لتفتيح الشعر دون الحاجة للصبغات

منة موسى

01:31 م

الأحد 10/فبراير/2019

بالشاي والعسل والخل .. طريقة عمل وصفة طبيعية لتفتيح الشعر دون الحاجة للصبغات
طريقة عمل وصفة طبيعية لتفتيح الشعر
حجم الخط A- A+

تعتبر فكرة تفتيح لون الشعر تلقى اهتمام الكثيرات، وتعتبر من أكثر الوصفات طلبًا في عالم التجميل وتُقبل عليها النساء أكثر من الرجال، فمعروف أن المرأة تهتم بالتغيير والتجديد سواء في طول الشعر أو لونه، وتتردد على مراكز التجميل للحصول على ألوان الصبغة المثالية.

ولكن هناك كثير من النساء يتفاجئن بنتائج غير مُرضية تمامًا، بسبب الانخداع في لون صبغة معين، فيحصلن على لون شعر داكن لا يناسب بشرتهن، وقد يلجأن إلى استعمال الصبغات الأخرى للتفتيح وهذا ما يسبب ضرر لخصلات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، بخلاف ارتفاع أسعار تلك الصبغات، ولكن هناك طُرق طبيعية وآمنة يمكن استخدامها بديلاً للصبغ من جديد وتقوم بنفس المهمة.


بالشاي والعسل والخل

وصفة طبيعية لتفتيح الشعر دون الحاجة للصبغات

في هذا المجال نشر موقع diyncrafts الأجنبي مجموعة من الوصفات التي تفتح الشعر طبيعيًا دون اللجوء لصبغه. وطريقة عمل وصفة تفتيح الشعر بدل من الصبغات 


وصفة طبيعية لتفتيح الشعر دون الحاجة للصبغات

أولا: وصفة العسل

تتكون وصفة العسل من كوب من الخل وكوب من العسل النحل وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من القرفة، ويعتبر العسل مكون من مكونات التفتيح إلى جانب زيت الزيتون الذي يحافظ على الشعر من أي جفاف يصيبه.

ازاي تعملي الوصفة؟ 

يتم خلط كافة المكونات المذكورة جيدًا، ويمكن استخدام مشط أو فرشاة للشعر لكي تتمكني من توزيع الخليط جيدًا داخل خصلات الشعر، ثم قومي بلف شعرك بالبلاستيك واتركيه على شعرك لمدة ليلة واستيقظي واغسليه.

ثانيًا: وصفة الشاي

تتكون وصفة الشاي من 1 باكت شاي ومياه، وهي عناصر معروفة بأهميتها في تفتيح اللون، إذ تعمل على تفتيح لون الشعر خاصةً الشاي الأحمر فضلاً عن أنه يعمل على نعومة الشعر ويجعله صحي أكثر.

ازاي تعملي الوصفة ؟ 

اغلي قليل من المياه على النار وضعي فيها باكت الشاي لمدة 10 دقائق، وعندما يبرد ضعيه على شعرك واحرصي على توزيعه جيدًا، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بعمل ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع قبل الغسيل بالشامبو.

ثالثًا: وصفة البيكينج صودا

احضري كيس من البيكينج صودا واخلطيه مع الماء وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدًا وكرري العملية مرة في الأسبوع، ومعروف أن البيكينج صودا تعمل على تجريد الشعر من أي مواد كيميائية تضر به.

رابعا: فيتامين C

أما وصفة فيتامين C بخلاف أنها تفتح الشعر فهي تغذيه بشكل كبير، ويتم تفريغ محتوى 8 أقراص من الفيتامين في وعاء، ثم نضيف إليه قليل من الشامبو، ونمزج الخليك جيدًا ثم نطبقه على الشعر. واتركيها فترة حوالي نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافىء. 


موضوعات متعلقة