اعلان

رئيس غينيا: التنمية مرتبطة بشكل كبير بحقوق الإنسان.. ويجب تفعيل هذا الملف

رئيس غينيا ألفا كوندي

قال رئيس غينيا ألفا كوندي، خلال كلمته في قمة أعمال الإتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا"، إنه يوجه نداء ملحًا للتصديق على كل الاتفاقيات ذات الصلة بأزمة النازحين، مضيفًا أن التنمية مرتبطة بشكل كبير بحقوق الإنسان، لذلك يوجه نداء إلى جميع أعضاء الاتحاد الإفريقي لتفعيل ذلك الملف.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي تطلع مصر لأن تشهد فترة الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي نقلة نوعية في اتجاه تعزيز وتعميق الشراكة الإستراتيجية بين الاتحاد والأمم المتحدة، وذلك تحت مظلة الأطر القائمة للتعاون بين المنظمتين، لا سيما في مجالي السلم والأمن والتنمية.

كما استقبل الرئيس فيلكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بمقر إقامة الرئيس بأديس أبابا، حيث جدد الرئيس التهنئة للرئيس "تشيسيكيدي" على الثقة التي منحها إياه الشعب الكونغولي الشقيق عقب نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية التي أجرتها الكونغو الديمقراطية مؤخرًا.

كما شارك الرئيس السيسي في العشاء الذي أقامه رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد لكل رؤساء الوفود المشاركة في القمة الأفريقية التي تنطلق فعالياتها اليوم الأحد على مستوى زعماء القارة، وتتسلم فيها مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً