اعلان

علاقة السمنة بالعقم عند السيدات.. تعرفي عليها

يعاني العديد من السيدات من مرض العقم وخاصة في السيدات المصابات بـ مرض السمنة، وتبدأ المصابة بالعقم بالبحث عن علاج جيد لوقايتها من هذ المرض الخطير، الذي يحرمه من حلم من أحلام النساء كافة ألا وهو حلم الأمومة ، والتي يسبب هذا الحلم إزعاجا كبيرا للعديد من السيدات المصابات بالعقم، لذا يوضح "أهل مصر" فيما يلي علاقة السمنة بالعقم عند السيدات.

علاقة السمنة بالعقم عند السيدات

يلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار مرض العقم عند السيدات بكثرة، وتجد العديد من النساء يبدأ بالبحث عن أسباب هذا المرض، كما تجد هذا المرض وهو مرض العقم منتشر جدا في السيدات المصابون بمرض السمنة، ولا يعرف العديد من السيدات أن لمرض السمنة علاقة في الإصابة بالعقم.

فأثبتت العديد من الدراسات الأوروبية والأمريكية المجراة حديثا، أن لمرض السمنة تأثير خطير على إصابة السيدات بالعقم، بل في بعض الحالات أيضا من الممكن أن تؤثر السمنة على الرجال أيضا، لكن ما توصل إليه الدراسات أن نسبة الإصابة الأكبر بين المصابون بمرض العقمة بسبب تأثير مرض السمنة عليهم هم من السيدات.

وأشارت الدراسات إلى أن نسبة المصابون بمرض العقم قد زادت بشكل مخيف في المجتمعات الشرقية خاصة، وهذا يرجع إلى عدم اهتمام معظم المجتمعات النامية بالتغذية الصحيحة الصحية، التي تعمل على الوقاية من مرض السمنة، وبالتالي تؤثر السمنة بشكل كبير في الإصابة بمرض العقم.

وأوضحت العديد الدراسات أنه يجب على السيدات العمل على نزول وزنهم والوقاية من مرض السمنة الخطير، لما له من تأثير على إصابة النساء خاصة بمرض العقم، وقد يكون هذه الإصابة دائمة وطيلة حياة المرأة بسبب السمنة، التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة أهما كما ذكرنا الإصابة بالعقم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية