اعلان

ضبط عاطل تخصص فى تزوير الشهادات الدراسية بالإسكندرية (فيديو)

ضبط عاطل تخصص فى تزوير الشهادات الدراسية بالإسكندرية

تمكنت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، من القبض على عاطل، لإدارته مركزًا تعليميًا دون ترخيص، ينصب ويحتال على المواطنين من خلاله، فضلا عن تزوير الشهادات الدراسية المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل وخارج البلاد.

وردت معلومات، لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بمزاولة المدعو "عمرو.أ.س" 28 عامًا، عاطل، نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

وأكدت التحريات، تزوير المتهم الشهادات الدراسية لدورات تدريبية مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، المنسوب صدورها للعديد من المعاهد داخل البلاد وخارجها، وبيعها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

وتبين من التحريات، اتخاذ المذكور مركزا للخدمات التعليمية، دون ترخيص، بدائرة قسم شرطة سيدى جابر، يحمل اسم "العالمية للخدمات التعليمية"، مقرا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقى القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة، وعدم حصوله على أية تراخيص، وإعداده الدورات التدريبية التخصصية المختلفة، واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من الجامعات والجهات الحكومية، مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.

وبتفتيش مقر المركز عُثر على جهاز كمبيوتر، يحوى ملفات بها نماذج أختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، ومجموعة كبيرة من الشهادات المدون بها أسماء الدارسين بعضها خالى البيانات.

وجرى ضبط مجموعة من الشهادات المنسوب صدورها لأحد المعاهد للدراسات المحاسبية، وممهورة بختام شعار الجمهورية المقلد، وطابعتين، وماكينة تغليف كارنيهات الدارسين المترددين على المعهد، ومجموعة كبيرة من دفاتر الإيرادات والمصروفات، وخاتم باسم المركز يقرأ بصمته "العالمية للخدمات التعليمية".

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدى جابر، وباشرت النيابة التحقيق، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن