اعلان

"خليهم في الشارع.. أنا مش محتاجاهم".. "صيادلة" القليوبية تستنكر تصريحات وزيرة الصحة

نقابة الصيادلة بالقليوبية
نقابة الصيادلة بالقليوبية

استنكرت نقابة الصيادلة بالقليوبية، برئاسة الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة بالمحافظة، اليوم الأحد، تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتي صدرت منها خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال مناقشة تأخر تكليف الصيادلة لدفعة عام 2017، بناء على عدة طلبات إحاطة، حيث قالت الوزيرة بالنص والحرف خلال المناقشات "خليهم في الشارع.. مش عايزة صيادلة بيدوني 16 ألف وأنا مش محتاجاهم"، وفق ماجاء في فيديو تم تداوله لإجتماع اللجنة مؤخرا، على المواقع الإخبارية والتواصل الإجتماعي، الأمر الذي أدى إلى نشوب مشادة بين الوزيرة، وأعضاء اللجنة، مما تسبب في رفع الإجتماع.

وأكد في بيان صدر عن النقابة، رفض أعضاء النقابة الشديد لتصريحات الوزيرة، واصفين إياها بغير المسئولة، ولاتعبر عن الواقع الحقيقي، حيث أن الصيدلي هو شريك أساسي في المنظومة الصحية، ولا يحق لأحد مهما كان المزايدة على دوره، أو الإنتقاص من شأنه، فهو الوحيد ضمن المنظومة، الذي يقدم الخدمات الطبية المجانية للمريض، مما يجعله الأقرب له داخل المنظومة، وظهر ذلك بجلاء خلال فعاليات الحملة الرئاسية للقضاء على فيرس سي والأمراض غير السارية.

وطالب نقيب الصيادلة بالقليوبية، الوزيرة بالإعتذار والعدول عن تلك التصريحات، التي تعد بمثابة تجاوز في حق الصيادلة، وإنكار لدورهم الهام في الإرتقاء بالمنظومة الصحية، خاصة وأن جميع تصريحات الوزيرة بشأن تطوير المنظومة الصحية، أكدت "أن الصيدلي جزء مهم في مشروع التطوير".

وتابع، أن الوزيرة كان عليها بدلا من الإعتراض على اعداد الخريجين، كان يجب عليها وضع رؤية بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لتحديد الأعداد المطلوبة للتوظيف، ليتم في ضوءها تعديل أعداد المقبولين في كليات الصيدلة المختلفة، بما يتانسب مع سوق وإحتياجات العمل.

وناشد ثابت، كافة المسئولين بضرورة العمل علي إحترام قيمة الإنسان المصري، وفق ماجاء في الدستور، الذي أكد على أن كل مواطن له كافة الحقوق والواجبات، وهو ما تؤكد عليه القيادة السياسية في كافة المحافل والمبادرات واللقاءات، بأننا في مرحلة بناء الانسان المصري، وهو مايتطلب تغيير ثقافة ونظرة المسئولين للمواطن، وتأدية واجباتهم لخدمة الوطن والمواطن، مشيرًا إلى ضرورة حل أزمة تأخير التكليف، لدفعة 2017، ووضع حلول للأزمة تساهم في ضمان عدم تكرارها مستقبلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً