طريقة عمل الكبد والقوانص .. فوائد الكبد والقوانص كبروتين بديل أهم من اللحوم

منة موسى

01:17 م

الإثنين 11/فبراير/2019

طريقة عمل الكبد والقوانص .. فوائد الكبد والقوانص كبروتين بديل أهم من اللحوم
حجم الخط A- A+


تعتبر الكبد والقوانص من الأكلات الشهيرة في أغلب البيوت المصرية، وهذه الوجبة لمن لا يعرف تحتوي على نسب عالية من البروتينات بأنواعها أكثر من اللحم الأحمر نفسه، وبديلة للحم الدجاج، إذ بعد الإرتفاع الذي حققته اسعار الفراخ أخر عامين، كانت طريقة عمل الكبد والقوانص البديل الصحي المناسب للفراخ.
يبحث الكثير عن طريقة عمل الكبد والقوانص، وكما يهتم كثير من الاشخاص بطريقة عمل الكبد والقوانص الفراخ لشهية طعمها خاصةً حال صُنعها وتنظيفها وتتبيلها جيدًا بطريقة صحيحة.

طريقة عمل الكبد والقوانص

نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل الكبد والقوانص بطريقة شهية ونظيفة بدلًا من شراء سندوتشات الكبدة غير المضمونة يُمكنكِ تقديمها على الغداء أو سندوتشات لأطفالك في المدرسة.

طريقة عمل الكبد والقوانص


طريقة عمل الكبد والقوانص .. فوائد الكبد والقوانص 


طريقة عمل الكبد والقوانص
المكونات: 

كيلو كبد وقوانص فراخ. 

بصلة كبيرة مفرومة أو مقطعة صغيرة. 

3 فصوص ثوم . 

حبة فلفل اخضر وأحمر وأصفر حسب رغبتك. 

ملعقة ملح صغيرة. 

رشة فلفل أسود. 

ملعقة صغيرة كمون. 

طريقة عمل الكبد والقوانص
الخطوات: 

أولاً: قومي بتنظيف الكبد والقوانص وغسلها ثم نقعها بوعاء من الملح وماء به عصير ليمون وخل حتى تتأكدي من نظافتها من أي بكتيريا، وافركيها واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها مرة أخرى وصفيها. 

ثانيًا: قطعي الكبد والقوانص مكعبات متوسطة وتبليها بالملح والفلفل الأسود والكمون والثوم المهروس، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة أو أقل. 

ثالثاً: ضعي قدر على النار المتوسطة وضعي الزيت ثم اضيفي البصل المقطع وقلبيه حتى يصفر لونه، ثم أضيفي الكبد والقوانص واتركيها على نار هادئة حتى تنضج. 

رابعًا: قبل اتمام النضج واغلاق النار أضيفي الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر المقطع إلى مكعبات واستمري بالتقليب حتى تتطرى. إذا كنتِ لا تفضلين الفلفل يمكنكِ استبداله بطماطم مقطعة صغيرة مع الكبد والقوانص. 

فوائد الكبد والقوانص للجسم
ذكر موقع "healthyeating" في وقتِ سابق فوائد الكبد والقوانص للجسم، وهي كما يلي: 

كبد الفراخ يعطي الجسم ما يزيد عن ثلاثة أضعاف الاحتياجات اليومية من فيتامين "B12" الذي يعتبر من الفيتامينات الأساسية التى تساعد علي إنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد على منع فقر الدم والأنيميا.

تحتوي على "فيتامين أ " الذي يساعد على تقوية البصر والرؤية السليمة.

يحتوى على حمض الفوليك الذي يساعد على تقوية الخصوبة ومنع العيوب الخلقية للجنين .

مفيدة للأسنان واللثة والعظام من خلال محتواها العالي من الفوسفور والذي يكمل وظيفة الكالسيوم في بناء الأسنان والعظام.


أما قوانص الدجاج فيجب العلم أن تنظيف القوانص بإزاله الدهون وغسلها وتنظيفها بالملح والليمون، من الأمور المهمه قبل الطهي، ثم نقعها لمدة نصف ساعة بماء مضاف له خل وعصير ليمون وملعقة من الملح، وفوائدها: 

تعد منجم غني جدا بالحديد الذي يساهم بفاعلية في علاج مرض فقر الدم، كما تحتوي على الزنك، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور.

تزيد من فاعلية الدورة الدموية، وحركة كريات الدم الحمراء.



موضوعات متعلقة