بنكهة أوروبية.. تعرف على خطة محافظة القاهرة للتخلص من شبح البطالة

نهى نجم

01:38 م

الإثنين 11/فبراير/2019

بنكهة أوروبية.. تعرف على خطة محافظة القاهرة للتخلص من شبح البطالة
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

بنكهة أوروبية وبشكل حضاري وآمن، الحكومة تطارد شبح البطالة بفتح سلسلة من الشوارع المكونة من عربات لنماذج مختلفة من المنتجات، وهي عبارة عن شارع تصطف العربات على الجانبين من الشارع سواء متنقلة أو ثابتة لتبيع منتجات طبية أو أدوات تجميل أو أطعمة ووجبات سريعة، وهدفها الأول والأخير هو توفير فرص عمل للشباب وحمايتهم من أي مضايقات أمنية.

شارع 306 بالمعادي
أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظة القاهرة، قرارًا، بإنشاء شارع 306 بالمنطقة الجنوبية في شارع 250 بالمعادي، والبدء في وضع خطة حقيقية لتطبيقه على أرض الواقع بأسرع وقت، ويأتي ذلك على غرار شارع 306 بالنزهة، وذلك بعد توقيع برتوكولات مع صندوق "تحيا مصر"، لتوفير فرص عمل للشباب وتشجيعهم للاستثمار وحتى تكون بداية لأن يصبحوا رجال أعمال.

شارع 306 بشيراتون
ووقع محافظ القاهرة الخميس الماضي، مع إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر بروتوكول تعاون مع محافظ القاهرة لإنشاء شارع «306» بمنطقة مساكن شيراتون.

وأكد اللواء خالد عبد العال إن إنشاء شارع 306 بأكثر من موقع في محافظة القاهرة، يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك الوحدات بشكل حضاري.

وأوضح اللواء خالد عبد العال أن المحافظة تهدف من التعاون مع صندوق تحيا مصر لإنشاء شارع 306 بالعديد من مواقع «القاهرة»، التوسع في المناطق الترفيهية ووضع حلول جذرية لمشكلة الباعة الجائلين وإشغال الطرق، مشيراً إلى أن باب التقديم مفتوح للشباب، على الموقع الخاص بمشروع «٣٠٦» مؤكداً أنه سيتم الاختيار وفقا للمعايير والشروط التي حددها الصندوق.

شارع 306 بألماظة
وفي 21 ديسمبر الماضي، افتتحت محافظة القاهرة أول مواقع لسلسلة شارع 306 بمنطقة ألماظة، بمصر الجديدة، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمد أمين، أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


شارع مصر بالنزهة
وفي أغسطس 2018، تم افتتاح أول نموذج لمشروعات متنوعة على عربات متنقلة وثابتة بحي النزهة،منها "مأكولات، مشروبات، أدوات تجميل، وجاء ذلك بعدما أثارت قصة فتاة البرجر التي منعتها شرطة المرافق من الوقوف بالشارع، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل الأمر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي دعا إلى تقنين أوضاع هؤلاء الشباب الذين يعملون بالشارع بعربات مأكولات ومشروبات سريعة، وعلى الفور تم توقيع البروتوكول مع صندوق تحيا مصر لفتح سلسلة من تلك الشوارع لحماية الشباب من أي مضايقات أمنية.


موضوعات متعلقة