اعلان

مستشفى سوهاج الجامعي يجري ٤٨ عملية زراعة قوقعة ضمن قائمة الانتظار

أجرى الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، اليوم، جولة تفقدية للمستشفى الجامعي، للاطمئنان على الأطفال الذين تم إجراء عمليات زراعة القوقعة لهم، يصاحبه الدكتور أسامه رشاد الشريف وكيل كلية الطب لشئون البيئة والمجتمع، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي، والدكتور محمد عبد القادر رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة.

وقال "عزيز"، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة، تم الانتهاء من إجراء 48 حالة عملية زراعة قوقعة بالمستشفى الجامعي من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن، لقوائم الانتظار، وذلك على نفقة التأمين الصحي، موضحا أن هناك ١٠٠ حالة على القائمة، في انتظار توريد القواقع لإجراء العمليات.

وذكر رئيس الجامعة، أن مركز زراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي، أجرى ٨ عمليات للأطفال في سن الرابعة والخامسة من محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وذلك على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

ويقول الدكتور أسامة رشاد وكيل الكلية، وعضو فريق زراعة القوقعة، أنه يضاف شهرياً ما يقرب من 15 حالة جديدة لقائمة انتظار زراعة القوقعة، موضحا أن مركز زراعة القوقعة بكلية الطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة، يعد الثاني على مستوى الجمهورية في هذا المجال، حيث أجرى منذ افتتاحه ٣٥٠ عملية زراعة قوقعة حتى الآن.

وأضاف رشاد، أن الفريق الطبي لعمليات زراعة القوقعة، يشمل كل من، الدكتور محمد عبد القادر، الدكتور رمضان هاشم والدكتور أسامة رشاد الشريف، بالإضافة إلى فريق العمل المتخصص الذي يتكون من ٣جراحين، ٣ أساتذة سمعيات، ٣ أستاذة تخاطب، أستاذ أشعة وأستاذ أمراض عصبية أطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً