ابتلع خاتم ألماس للإفلات من العقاب لكن النتيجة كانت "باهظة جدًا"

09:07 م

الإثنين 11/فبراير/2019

ابتلع خاتم ألماس للإفلات من العقاب لكن النتيجة كانت باهظة جدًا
حجم الخط A- A+

حاول رجل سرقة خاتم ألماس، بطريقة ظن أنها ستدعه يفلت من ملاحقة القانون والقضاء، لكنه وقع في شر أعماله، وسيضطر لقضاء سنوات طويلة في السجن.

وقضت المحكمة الجنائية في تركيا، بسجن رجل أيرلندي لمدة 8 سنوات و9 أشهر، بعد إدانته بمحاولة سرقة خاتم ألماس في أكتوبر الماضي، وذلك وفقا للتفاصيل التي نقلتها صحيفة "حرييت" التركية.

ابتلع خاتم ألماس


وكان إيان كامبل (54 عاما) يقضي عطلته في مقاطعة موغلا بجنوب غربي تركيا، مطلع أكتوبر الماضي، عندما دخل محل مجوهرات هناك وابتلع خاتم ألماس وزنه 3.5 قيراط، يصل ثمنه إلى 40 ألف دولار أميركي، وفي محاولة للتملص أمام المدعي التركي، قال كامبل إنه ابتلع الألماس لأنه وقع في غيبوبة لحظة رؤيته، وبعدما استعاد وعيه كان الخاتم في جوفه، إلا أن المسؤول لم يقتنع بكلام السائح.

وأمرت الشرطة بنقل السارق إلى المستشفى، من أجل إجراء عملية جراحية للعثور على الخاتم، ما لم يعد الأيرلندي الخاتم بـ"الطريقة الطبيعية"، وتابعت وسائل الإعلام التركية المحلية "رحلة" الخاتم، لحظة بلحظة لمدة يومين كان خلالها اللص ينتظر في المستشفى، بعدما تناول أدوية تسهّل الإخراج، وذلك تحت حراسة الشرطة.

وقفز السائح مرارا في المستشفى لتحريك الخاتم في أحشائه لمدة 36 ساعة، لكن جهوده كانت بلا جدوى، وبعد ذلك لجأت السلطات إلى استخراج الألماس عبر عملية جراحية، وانتظر السائح الموقوف لدى سلطات الشرطة المحاكمة، وصدور الحكم بشأنه.

موضوعات متعلقة