اعلان

طلاب أولى ثانوي بالإسكندرية: منظومة "التابلت" جيدة.. ونحتاج تدريبات مكثفة على الامتحانات (فيديو وصور)

أعرب طلاب الصف الأول الثانوي بالإسكندرية، عن سعادتهم باستلام جهاز "التابلت"، وتشغيل المنظومة الرقمية التعليمية، والذي تم توزيعه عليهم، اليوم الاثنين، داخل المدارس.

وأشادت إحدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة مصطفى النجار التجريبية لغات بنات، التابعة لإدارة شرق التعليمية، بجهاز "التابلت"، مؤكدة أن إجراء الامتحانات من خلاله سيكون أفضل بكثير، لافتة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول كانت صعبة، وكانوا غير جاهزين لها. 

بينما قالت إحدى الطالبات بالمدرسة، في تصريحٍ لـ"أهل مصر"، إنهم في حاجة للتدريب المكثف على الامتحانات الـ"أون لاين"، لأن هناك أسئلة تحتاج إلى كتابة، وهي الأسئلة المقالية مثل مادتي "الجغرافيا والتاريخ"، مضيفة أن امتحان الترم الأول كان يحتوي على أسئلة مقالية، كما أن هناك طلاب لا يجيدون الكتابة على "التابلت".

وبدأت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الإثنين، في توزيع أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت)، على طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية والخاصة، ومعلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية، وفق القرار الوزاري رقم 344 لعام 2018، بما شمل من تعليمات وضوابط يلتزم بها الجميع، لتكتمل المنظومة، ولضمان نجاح منظومة تطوير التعليم.

ويقوم ولي أمر الطالب، بالتوقيع على إقرار بتسلم جهاز "التابلت"، وأيضا يتم توقيع الطالب على إقرار بتسلم الجهاز، ويتم دفع 100 جنيه بوليصة تأمين (شهادة تأمين)، ويسددها كل عام للتأمين على الجهاز، ويتم تسجيل رقم بوليصة التأمين في كشف ليكون الجهاز مؤمن عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"