اعلان

رئيس حي الزاوية الحمراء يوجه بسرعة الانتهاء من طلاء واجهات المباني

كتب : نهى نجم

ناشد اللواء هشام عصمت عبد الحميد، رئيس حي الزاوية الحمراء، المواطنين بالمشاركة بالآراء والمقترحات التي ستكون محل للدراسة والاستفادة منها لسرعة إنجاز دهان عقارات الحي، لإعادة المظهر الحضاري والشكل الجمالي الذي يفتخر به أهالي الحي.

وأكد رئيس حي الزاوية الحمراء، أن سيتم مراجعة كافة العقارات المقامة بالطوب الأحمر وحصرها تمهيدًا لطلاء بلون موحد، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لتحسين شكل العقارات خاصة التي تسيئ للمظهر الحضاري للحي.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية أن تكليف رئيس الجمهورية للمحافظين والذي وجه به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الخميس الماضي والخاص بتشطيب و طلاء واجهات المنازل في المحافظات يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008. 

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، مشيرًا إلى أن الهدف من هذا الاجراء هو إعادة الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمباني والعقارات بالمحافظات ، في ظل وجود مباني كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية.

وأوضح الوزير شعراوي أن قانون البناء الموحد ينص أيضاً علي مسؤولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذي يرأسه أحد السكان علي القيام بهذا الإجراء في حالة عدم وجود المالك وذلك بالتنسق مع الحي لتشطيب واجهات المنازل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: جميع لجان الثانوية العامة وزعت امتحان الدين في تمام التاسعة دون تأخير