روضة السيدة في ثوبها الجديد.. تشطيبات وأثاث فاخر.. وتطوير العشوائيات: نقل السكان خلال 30 يوما (صور)

نهى نجم

10:40 م

الإثنين 11/فبراير/2019

روضة السيدة في ثوبها الجديد.. تشطيبات وأثاث فاخر.. وتطوير العشوائيات: نقل السكان خلال 30 يوما (صور)
حجم الخط A- A+

تسعى محافظة القاهرة بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، القضاء نهائيًا على كافة المناطق الخطرة والبيوت المهشمة وغير الآدمية، واستبدالها بمناطق ووحدات سكنية بتشطيبات سوبر لوكس وبأثاث سوبر لوكس.

وكشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، أنه تم البدء في توريد الوحدات السكنية بمشروع روضة السيدة "تل العقارب سابقًا"، بعدد 816 وحدة سكنية بكافة المفروشات والأجهزة الكهربائية الحديثة من ثلاجة وغسالة فول أوتوماتيك وأثاث وغرف للنوم من الخشب الجيد.

روضة السيدة في ثوبها


وأكد المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، أن عملية الفرش تستغرق شهر ويبدأ بعد ذلك إجراءات إعادة التسكين سواء بعودة قاطنيها والذي تم حصرهم قبل إجراءات النقل المؤقتة، وأهالي من مناطق عشوائية أخرى. 

ونوه صديق، إلى أن الجمعيات الأهالي والمجتمع المدني ساهموا في فرش الوحدات السكنية فقط بكافة المستلزمات لنقل سكان المناطق العشوائيات وحمايتهم من الخطر في أسرع وقت. 

روضة السيدة في ثوبها


واستطرد خالد صديق، أن وحدات إسكان روضة السيدة مقامة على مساحة 7.5 فدان إي إجمالي عدد الوحدات السكنية 816 وحدة و202 وحدة تجارية، مصممة على الطراز الإسلامي المميز وتم توحيد الألوان الخارجية للتشطيبات بني في بيج.

ومن جهته، أوضح خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أنه سيتم نقل سكان المناطق الخطرة قريبًا إلى وحدات سكنية مجهزة على أعلى مستوى، مؤكدًا أن روضة السيدة بدأت الأجهزة التنفيذية بفرشها بالكامل بعد أن انتهت من أعمال البناء والتشطيبات المصممة على أعلى مستوى. 

روضة السيدة في ثوبها


وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أنه سيتم قريبًا تحديد وحصر كافة الأسر التي سيتم نقلها في اجتماع تحدده المحافظة مع المسئولين قريبًا. 

وشدد خالد مصطفى أن محافظة القاهرة توفر 50 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية، مضيفًا أن هناك احتمالية أن يتم نقل سكان منطقتي عزبة الصفيح وسيدي فرج إلى مشروعي المحروسة 1و2، وتعمل أجهزة حي روض الفرج في حصر أهالي عزبة الصفيح، تمهيدًا لنقلهم إلى وحدات آمنة، خاصة أنه تم توفير مكتب ميداني لحي روض الفرج بالعزبة من أجل إنهاء إجراءات الحصر.

وأكد خالد مصطفى أن محافظة القاهرة استطاعت الانتهاء من 12 ألف وحدة عشوائية وتم استبدالها بإنشاء مدن ومناطق جديدة لنقل أهالي المناطق الخطرة إليها وإنقاذ آلاف الأرواح وساهم ذلك في رفع مستوى الحياه لآلاف الأسر.

موضوعات متعلقة