قيادة الجيش الليبي تكشف تفاصيل سيطرتها على حقل الشرارة النفطي

وكالات

11:57 م

الإثنين 11/فبراير/2019

قيادة الجيش الليبي تكشف تفاصيل سيطرتها على حقل الشرارة النفطي
حجم الخط A- A+

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في مدينة بنغازي، شرقي البلاد اليوم الاثنين عن سيطرتها على حقل الشرارة النفطي الواقع جنوب غربي البلاد بشكل كامل، مشيرة إلى أن وحدات الجيش الليبي تباشر الآن في تأمين الحقل ومحيطه بالكامل حيث جاءت عملية السيطرة بعد التنسيق مع حرس المنشآت النفطية وقبائل وأعيان الجنوب الليبي.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة العبيدي لـ"سبوتنيك" إن "القوات المسلحة العربية الليبية نجحت في بسط سيطرتها الكاملة على حقل الشرارة النفطي"، مؤكداً على "أستتباب الأمن بداخل الحقل ومحيطه بالكامل مع توافد العديد من وحدات القوات المسلحة على المنطقة".

وأشار العبيدي إلى أن "السيطرة الكاملة على حقل الشرارة النفطي تمت بناء على تعليمات من القيادة العامة لقوات المسلحة العربية الليبية حيث تباشر قوات الجيش الليبي الآن في عملية تأمين حقل الشرارة بالكامل".

يشار أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أعلنت خلال الأيام الماضية على الانتهاء من تأمين حقل الشرارة النفطي الواقع في حقل مرزق جنوب غربي البلاد، مطالبة المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، التي أعلنتها في وقت سابق.

موضوعات متعلقة