اعلان
اعلان

البورصة المصرية تنضم لمبادرة الربط الإلكتروني بين بورصات القارة السمراء

صورة أرشيفية
كتب : مي فتحي

انضمت البورصة المصرية كعضو مؤسس إلى مبادرة "AELP" وهو مشروع ربط إلكتروني بين البورصات الأفريقية لتعزيز الاستثمارات البينية بين بورصات القارة السمراء، فضلاً عن تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات لتطوير الأداء، ويأتي ذلك في إطار عمل البورصة المصرية على تعزيز تواجد مصر وتقوية دورها بين أسواق المال الأفريقية، كأحد أقدم أسواق المال في العالم، وذلك تزامناً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وشارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، الأسبوع الماضي في اجتماعين الأول اجتماع مجلس الإدارة الـ51 لاتحاد البورصات الأفريقية، والثاني اجتماع أعضاء مبادرة مشروع الربط بين بورصات أفريقيا.

وتضم المبادرة "AELP" "مشروع التبادل الافريقي "، إلى جانب البورصة المصرية، بورصات نيجريا، وجوهانسبرج، ونيروبي، وكازابلانكا، وموريشيوس، وبي آر في إم وهي البورصة الجامعة لدول (توجو والسنغال ومالي وكوديفوار وبوركينافاسو وبنين والنيجر).

من جانبه قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن "المبادرة تستهدف زيادة وتعزيز الاستثمارات البينية في الأوراق المالية بين البورصات الأفريقية، وذلك عبر العمل على بناء منصة ربط الكتروني بين كافة الأطراف ذات الصلة، وخاصة شركات الوساطة في الأوراق المالية، لتبسيط عمليات التداول ما بين الأسواق المختلفة المنضمة للمبادرة".

وأضاف رئيس البورصة، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، أن انضمام البورصة المصرية كعضو مؤسس في مبادرة الربط بين البورصات الأفريقية تأتي في توقيت شديد الأهمية، في ظل سعي مصر الجاد لاستعادة دورها الريادي أفريقياً من خلال توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

يضيف فريد تبادل الخبرات والانفتاح على أفريقيا والعالم يطور أداء وقدرات هذه البورصات".

وتابع "فريد" نؤمن في البورصة بضرورة تعزيز التواصل مع كافة المؤسسات لتوفير المناخ الملائم لعرض مستجدات المشهد الاقتصادي وتبادل الرؤى ووجهات النظر، وتكون حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال وفرص الاستثمار بمصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً