اعلان

أمل جمال تشارك في ملتقى الشعر الأول بمركز طلعت حرب الثقافي.. الخميس

تشارك الشاعرة أمل جمال في ملتقى بيت الشعرِ الأول، الذي يقيمُه بيت الشعر بالقاهرة، بمركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، في تمام الساعة السادسة مساءً يوم الخميس المقبل، بحضور كوكبة من الشعراء والمثقفين.

ومن المقرر أن يحضر الأمسية الشعرية، التي ينظمها بيت الشعر بالقاهرة، برئاسة الشاعر السماح عبدالله، العديد من الشعراء، مثل فريد ابو سعدة، محمود نسيم، محمود كامل عودة، مصطفى أبو هلال، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بالشعر والثقافة في مصر، للمشاركة في ملتقى الشعر الأول.

يذكر أن أمل جمال، شاعرة مصرية، تخرجت في كلية التربية جامعة المنصورة عام 1990، حاصلة على دبلوم النقد الفني من أكاديمية الفنون بالقاهرة، فضلا عن حصولها على بعثة دراسية للكلية الملكية بلندن عام 2002، عضو اتحاد كتاب مصر، بالإضافة عضوية المجلس الأعلى للثقافة.

صدر لها عدة دواوين شعرية من قبل، "لا أسميك، من أجل سحابة، كأنها أنا، زهوري السوداء السرية"، بالإضافة إلى قصص للأطفال مثل: - حكايات من الغابة، بحيرة الضفدعة، السنجاب الأحمر، فضلا عن إطلالة "دراسات فى الرواية والقصة القصيرة"، "العصفور الأزرق"، عن ساسلة قطر الندى هيئة قصور الثقافة 2018،

جدير بالإشارة، أن لها ثلاث دواوين تحت الطبع، وهي: "الأغنيات الحزينة لبنت الحطاب، أن أكون هنا، وامرأة الظل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)