اعلان

عواصف ترابية وامطار.. الأرصاد للمواطنين: ارتدوا كمامات

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عد الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءًا من غدًا الأربعاء وحتى السبت المقبل، بسبب نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مؤكدًا أن الرياح قد تصل لحد العاضفة يومي الخميس والجمعة.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة ستؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق خاصة المناطق الصحراوية والزراعية، مؤكدًا أن سبب العاصفة هو وجود مخفض جوي في المنطقة الغربية وتتراوح سرعة الرياح من 50 لـ60 كيلو متر في الساعة الواحد ما يزيد الاحساس بالبرودة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض بداية من يوم الخميس المقبل بقيم تتراوح مابين و4 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي، وهناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية لتمتد خفيفة إلى محافظات الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من سيناء والقاهرة وشمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، باستخدام الكمامات خاصة أصحاب الجيوب الأنفية ومرضي الحساسية، وارتداء الملابس الشتوية الثفيلة، وعلى السائقين القيادة بهدوء خاصة على الطرق الزراعية وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، اصطراب حركة الملاحة البحرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل