اعلان

"متروحيش لدكتور".. علاج الإمساك عند المرأة الحامل

كتب :

تشكو المرأة الحامل دائمًا من مشكلة الإمساك خلال فترة الحمل نظرًا للتغيرات الهرمونية التى تؤثر على عضلات الأمعاء في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى زيادة هرمون البروجسترون خلال الحمل مما يؤدي ارتخاء لعضلات الجهاز الهضمي ويقلل من مرور الطعام في الأمعاء فيسبب الإمساك، "متروحيش لدكتور" فنقدم علاج الامساك عند المرأة الحامل في البيت.

نوضح معكي عزيزتى المرأة الحامل بعض النصائح الهامة والأكلات الضرورية في علاج الامساك عند المرأة الحامل على النحو التالي:

علاج الامساك عند المرأة الحامل 

- التدليك 

من أهم الطرق لمعالجة حالات الإمساك وعسر الهضم الشديد لدى المرأة الحامل هي وسيلة التدليك، عن طريقة تدليك البطن برفق للتخلص من ألم الإمساك وذلك من خلال استخدام أصابعك في تدليك البطن بلطف وخاصة في الشهور الأولى من الحمل.

- تناول عصير البرتقال يوميًا

تناول البرتقال يساعد على تليين حركة الأمعاء وتيسير عملية الهضم مما يسمح بمرور الطعام عن طريق التبرز والإخراج، نظرًا لأحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج.

- حمام عطري ساخن

عليكى عزيزتى اتخاذ حمام من الزيوت العطرية الطبيعية بالماء الدافئ يساعد في شعور جسم الحامل بالاسترخاء، ويؤدي عضلات المعدة والأمعاء ويعتبر ذلك ضمن علاج الامساك عند المرأة الحامل ومن أمثلة الزيوت العطرية الطبيعية مثل "زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الليمون وزيت اللافندر"، ويضعون في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ، واجلسي في الماء لمدة نصف ساعة، ثم جففي جسدك. 

الحليب وماء الليمون

لابد من تناول الحليب يوميًا لترين على الأقل، لأحتوائه على عناصر تسهل عملية الهضم والإخراج فضلاً عن الاستقادة من عنصر الكالسيوم والبروتينات التى تزيد من صحة العظام والمفاصل.

تلك أبرز طرق علاج الامساك عند المرأة الحامل في البيت دون الحاجة إلى الذهاب لطبيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح