خبير يكشف أسباب صعود البورصة ويتوقع استمرار الأداء الإيجابي

مي فتحي

01:54 م

الثلاثاء 12/فبراير/2019

خبير يكشف أسباب صعود البورصة ويتوقع استمرار الأداء الإيجابي
أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي
حجم الخط A- A+

قال أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي، ورئيس لجنة أسواق المال، ورئيس مجلس إدارة المجموعة الإفريقية، إن ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية علي مدار الأسبوعين الماضيين جاء علي إثر الأنباء الإيجابية على صعيد الاقتصاد الكلي من إعلان صندوق النقد تسليمه الشريحة الخامسة من قرض الصندوق لمصر بقيمة 2 مليار دولار.

وأضاف فودة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، اليوم الثلاثاء، أنه من الأنباء الإيجابية التي أثرت إيجابياً على السوق وخاصة القياديات منها، إرجاء الجمعية العمومية لشركة جلوبال تيليكوم إلى 27 مارس القادم، مع تقديم فيون الهولندية عرض استحواذ جديد علي نسبة 42.31%من أسهم جلوبال تيليكوم.

وأوضح أن المؤشر الرئيسي "EGX30" تجاوز منطقة 14810 نقطة، وهو ما كان يمثل في السابق مقاومة كبيرة حالت عدة مرات من تقدم الرئيسي لمستهدفاته الأعلى، وكذلك مؤشر "EGX70" الذى تزامن تجاوزه منطقة المقاومة 695 نقطة مع حراك كبير علي الأسهم القائدة بالمؤشر، والتي وصل أيضا لمناطق تشبع بيعي قد تدفع بالمؤشر لمستهدفاته الأعلى.

وتوقع فودة استمرار حالة التفاؤل بالسوق المصري خلال الجلسات المتبقية من تداولات الأسبوع والتي سوف تصل بالرئيسي للمقاومة التالية 15000-15070 نقطة شريطة نشاط مؤسسي متوقع علي قيادات المؤشر، مع عودة نشاط المؤسسات وصناديق الاستثمار بعد تأكيد المنحني الصاعد علي المدى القصير.

موضوعات متعلقة