اعلان

البحريني حكيم العريبي: أستراليا هي بلدي وسأموت بها.. وزوجته: انتهى الكابوس أخيرا.. فيديو وصور

كتب : وكالات

وصل صباح اليوم حكيم العريبي، لاعب كرة القدم البحريني، إلى أستراليا بعد إنهاء أزمة توقيفه في تايلاند، حيث قال العريبي فور نزوله في مطار ملبورن من طائرة للخطوط الجوية التايلاندية: "أستراليا هي بلدي. لم أحصل على الجنسية بعد، لكن بلدي هو أستراليا… أحب أستراليا وسأموت في أستراليا"، بحسب "رويترز".

ومن جانبها قالت زوجة العريبي، التي طلبت عدم نشر اسمها حرصا على سلامتها، في بيان: "انتهى الكابوس أخيرا. قلبي مفعم بالامتنان. أنا سعيدة للغاية لأن هذه دموع الارتياح والفرحة".

​وتجمع المئات من أنصار العريبي للترحيب به وهتفوا: "مرحبا بك في بيتك يا حكيم!" وارتدى اللاعب قميص فريق باسكو فيل الذي يلعب لصالحه في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا.

​وأطلقت السلطات التايلاندية سراح اللاعب الشاب البالغ من العمر 25 عاما أمس الاثنين.

وفر العريبي من البحرين عام 2014 وحصل على وضع لاجئ في أستراليا وتتهمه المنامة بارتكاب جرائم خلال احتجاجات الربيع العربي عام 2011 لكنه ينفي هذه الاتهامات.

​وألقي القبض على العريبي في مطار بانكوك، في نوفمبر، أثناء زيارته لتايلاند لقضاء شهر العسل. واعتقل بعدما أصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب البحرين.

وأدين العريبي بتخريب مركز شرطة في البحرين وصدر ضده حكم غيابي بالسجن لمدة عشرة أعوام، ونفى اللاعب ارتكاب أي جريمة وقال إنه كان يلعب مباراة يبثها التلفزيون وقت ارتكاب الجريمة وحصل على حق اللجوء إلى أستراليا في عام 2017 لكن البحرين طالبت تايلاند بتسليمه.

​وأُطلق سراحه بعد نحو ثلاثة شهور من المناورات السياسية والقانونية المكثفة بين حكومات أستراليا وتايلاند والبحرين وحملة شعبية قوية شارك فيها لاعبو كرة قدم وناشطون مدافعون عن حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"