اعلان

هالة السعيد تبحث مع غرفة الشارقة التجارية فرص الاستثمار في مصر

عقدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعاً مع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، برئاسة عبد الله العويس رئيس الغرفة، لبحث فرص الاستثمار في مصر، ويأتي هذا اللقاء على هامش مشاركتها بفعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي في دورتها السابعة، والتي يشارك بها عدد من رؤساء الدول والحكومات، ووزراء ومسئولون دوليون، وقياديو 30 منظمة دولية، وبحث الطرفان خلال اللقاء، مجالات التعاون المقترحة بين الوزارة والغرفة، مثل جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي، وذلك في ضوء إطلاق التخطيط جائزة مصر للتميز الحكومي.

وتعتمد جائزة الشارقة على نموذج التميز الخاص بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة "EFQM"، الذي يُعتبر إطارا إداريا شاملا يستخدمه أكثر من 30 ألف شركة كبرى في مختلف أنحاء العالم، وفقا للبيان.

كما تناول اللقاء الحديث عن نشاط الغرفة في مجال تشجيع ريادة الأعمال.

وقالت هالة السعيد إن الإمارات تعد أكبر شريك استثماري في مصر، لذا كان من الأهمية الاستماع إلى آراء الجانب الإماراتي وأفكاره، ومجالات التعاون بين الطرفين، خاصة بعد ما نفذته مصر من إصلاحات اقتصادية، وكذلك الإصلاح الاداري والمؤسسي، مشيرة إلى أنه تم عرض الفرص الاستثمارية الصناعية الموجودة بمصر على الغرفة.

وأضافت الوزيرة أن الحديث تناول كذلك صندوق مصر السيادي والذي سيتم من خلاله طرح مجموعة من أصول الدولة التى من الممكن أن يستثمر بها الجانب الإماراتي، مشيرة إلي ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلى الشارقة، والتنوع في تلك الصادرات.

وأشارت إلى أن غرفة تجارة وصناعة الشارقة لديها خطة طموحة خاصة بوجود المركز التجاري المصري كإحدى المؤسسات التابعة للغرفة، وهو ما يعطي مجالا للتعاون بين الطرفين خاصة في ظل وجود علاقة سياسية مميزة بين الطرفين المصري والإماراتي.

ويشارك في القمة العالمية للحكومات بدبي أيضا 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيسا ومسؤولا في شركات عالمية بارزة، وفقا للبيان.

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي، ومنتدى الشباب العربي، إلى جانب منصة السياسات العالمية، ومنتدى التغيّر المناخي، ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية.

ويشمل جدول القمة كذلك منتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمي وغيرها من المنتديات، وتشهد القمة خلال العام الحالي تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسية لتشمل متحف المستقبل والذي يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة، وفقا لبيان التخطيط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من الريدز