محمود كامل يتقدم بأوراق ترشحه لـ الصحفيين.. ويؤكد: حضور الجمعية العمومية هو الحل

ممدوح عبدالله

03:16 م

الثلاثاء 12/فبراير/2019

محمود كامل يتقدم بأوراق ترشحه لـ الصحفيين.. ويؤكد: حضور الجمعية العمومية هو الحل
حجم الخط A- A+

تقدم محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، بأوراق ترشحه لفترة جديدة، إلي اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين المقرر إجراؤها فى مارس المقبل، وذلك على عضوية المجلس "تحت السن"، وأكد "كامل"، في تصريحات له عقب ترشحه، أن حضور الجمعية العمومية هو الحل لحل مشكلات النقابة، مضيفًا : "لم ولن اوعد الجمعية العمومية بوعود زائفة، مثل اطلاق سيل الوعود المرتبط بالانتخابات، فمشاكل النقابة والمهنة معروفة لكافة الصحفيين والمجالس".

وتابع "الحل في حضور قوي للجمعية العمومية لمناقشة مشكلاتها، واختيار مجلس قوي قادر علي الدفاع عن حقوق زملاءهم، لا يسعوا للمكاسب والمناصب، لاسيما في ظل الاوضاع الحالية".

وأشار كامل إلى تحقيق حلمه خلال دورته السابقة برقمنة مكتبة النقابة وما تحويه من كتب اثرية ومقتنيات ومجلات ودوريات منذ نشأة الصحافة المصرية، والتي وصفها انها لاتقدر بمال، لافتا إلى أن مشروع الرقمنة انتهى بالفعل بتسليم اخر الدفعات، لوضعها في متحف داخل النقابة.

ولفتت اللجنة المشرفة على الانتخابات إلي أنها تواصل عملها لتقى طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.



ولفتت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، إلي أن تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة مستمر حتي الخميس المقبل، من الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتي الثالثة ظهرا بمقر النقابة ولمدة 5 أيام عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، موضحا أن اللجنة انتهت من إعداد بطاقات الترشح لمنصب النقيب وعضوية المجلس.



وأشارت اللجنة العليا المنظمة للانتخابات، إلى أن الكشوف الأولية لأسماء المرشحين على منصب النقيب وعضوية المجلس ستعلن يوم الخميس القادم، وذلك فور الانتهاء من إغلاق باب الترشح فيما تبدأ اللجنة تلقي طلبات الطعون والتنازلات اعتبارا من يوم الجمعة 15 فبراير وحتى الثلاثاء 14فبراير، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا تعلن بعدها الكشوف النهائية للمرشحين.



وأكدت، أنه طبقا لقانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 واللائحة الداخلية للنقابة فإنه يشترط على من يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوا بجدول المشتغلين وأن يكون قد مضى على قيده في الجداول عشر سنوات على الأقل بالنسبة للنقيب و3 سنوات على الأقل بالنسبة لعضو مجلس النقابة".



وأضافت اللجنة، أن شروط الترشح تضمنت عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، ويجوز الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة معا لأي مرشح قد استوفى شروط المرشحين على أن يقدم المرشح طلبًا مستقلًا لكل منهما ولا يعتبر ترشيح عضو أو مجموعة أعضاء لغيرهم صحيحًا ونهائيًا إلا بتصديق المرشح نفسه على الطلب قبل الموعد المحدد لإغلاق باب الترشيح، وأن يكون المرشح مسددا لاشتراك النقابة لعام 2018.



يذكر أن انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها الأول من مارس المقبل هي رقم ( 51 ) في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941 وحتي الآن فيما يعد النقيب الفائز في تلك الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.

موضوعات متعلقة