تشيلسي ضد يونايتد.. مباراة تحديد المصير لـ "ساري وسولشاير"

معتز أبو ضيف

08:38 م

الأحد 17/فبراير/2019

تشيلسي ضد يونايتد.. مباراة تحديد المصير لـ ساري وسولشاير
مباراة الاهلي
حجم الخط A- A+

يستضيف فريق تشيلسي نظيره مانشيستر يونايتد، غدًا الإثنين، على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ويأمل مدربا الفريقين، الإيطالي ماورسيو ساري، المدير الفني للبلوز، والنرويجي أولى جونار سولشاير، في تحقيق نتيجة إيجابية، للحفاظ على منصبهم.

تشيلسي كان قد خسر بنتيجة كبيرة من نظيره مانشيستر سيتي، الأسبوع الماضي في الدوري "البيرميرليج"، بنتيجة 6-0، وبالرغم من أنه عاد بفوز مهم على مالمو السويدي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي "يورباليج"، بنتيجة 2-1، إلا أن مباراة الغد ومباراة مانشيستر سيتي في نهائي كأس الرابطة، ستحددان بشكل كبير مصيره مع البلوز خلال الفترة المقبلة.

بعض التقارير الصحفية قد تحدثت عن اقتراب ساري من مغادرة ستامفورد بريدج، خاصة بعد الخلافات المتكررة بينه وبين بعض اللاعبين، خاصة نجم الفريق الأول البلجيكي إيدن هازارد، كما أن تذبذب النتائج والأداء، الذي ظهر بشكل واضح في المباريات الأخيرة، كلها أسباب قد تعجل برحيل المدرب الإيطالي.

وعلى الجانب الآخر، أثارت مباراة مانشيستر يونايتد أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالفوز الباريسي بنتيجة 2-0، على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، الكثير من الجدل بين أعضاء إدارة مانشيستر، والخوف بين الجمهور.


البعض تحدث عن استمرار سولشاير في الإدارة الفنية، وتجديد عقده المؤقت لهذا الموسم بموسين آخريين، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حقهها في البيرميرليج، ولكن النرويجي سيكون أمام ثلاثة اختبارات مهمة في ظرف 10 أيام، ستحدد بشكل كبير موقفه من الاستمرار مع المانيو أو الإكتفاء بستة أشهر، وبحث الإدارة عن مدرب صاحب اسم ووزن في عالم الساحرة المستديرة.

مباراة الغد أمام تشيلسي، ثم مباراة ليفربول في الدوري الأسبوع المقبل، في كلاسيكو إنجلترا، وبعد ذلك الذهاب إلى حديقة الأمراء هناك في باريس، في لقاء العودة أمام زملاء الفرنسي كليان امبابي، سيتوقف عليها موسم المانيو ومستقبل سولشاير في أولد ترافورد، فإما أن يستكمل مهمته لتتحول من مؤقتة إلى دائمة أو التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال السابق، الذي حصل على 3 ألقاب في دوري الأبطال.

موضوعات متعلقة