اعلان

رسالة نارية من ساويرس لـ"ترامب".. ماذا قال له؟

ترامب

وجه رجل الأعمال، نجيب ساويرس، رسالة قوية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قبل الاجتماع المزمع عقده مع كم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية والتى أطلق عليها "الفرصة الكبرى".

وجاء مضمون رسالة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إلى ترامب قبل اجتماع مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قال فيها: "لا تضايقه، فهو وعد بمزيد من الازدهار في مقابل تنازلات بشأن النووي".

وتابع: "أنا أعرف الكوريين الشماليين جدا، فهم أشخاص فخورون جدا بأنفسهم، لا يرضخوا للتهديد أو البلطجة، كل ما عليك (ترامب) أن تبتسم وتتحدث وتجلس ستحصل على ما تريد".

وكان ترامب قد قال الأسبوع الماضي إنه سيعقد اجتماعه الثاني مع كيم في العاصمة الفيتنامية هانوي في 27 و28 فبراير الجاري، عقب اجتماعهما الأول في سنغافورة في يونيو.

وقال ساويرس، الذي تدير شركة الاتصالات التابعة له شبكة كوريولينك للهاتف المحمول في كوريا الشمالية ضمن مشروع مشترك، إن البلد الفقير يحتاج استثمارات في جميع المجالات من الفنادق إلى الطرق وأساليب الزراعة الحديثة.

وتابع الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للاستثمار القابضة على هامش مؤتمر في أبوظبي: "هذا بلد مليء بالفرص إذا انفتح"، وأتطلع إلى مجالات أخرى مثل التعدين والسياحة والزراعة والصناعات الزراعية. لكن التعدين مثير للاهتمام، فلديهم موارد كثيرة ولا يملكون المال اللازم للتنقيب.

وتابع: "أنا متفائل جدا بشأن الاجتماع (الذي سيعقده ترامب) لاعتقادي أن السلام قد يتحقق فعلا خلال هذا الاجتماع. أظن أن كل ما يريده الكوريون الشماليون هو التقدير والاحترام والحوار وهذا ما يحصلون عليه الآن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً