اعلان
اعلان

بعد جوتشي وبرادا.. أحذية كاتي بيري تثير الجدل

كتب :

يبدو أن العلامتين التجاريتين الإيطاليتين، جوتشي وبرادا، ليستا الوحيدتين اللتين اتهمتا بالتمييز العنصري، إذ أن هذه الاتهامات ستُلاحق وتطال أيضاً علامة المغنية الأمريكية، كاتي بيري، بسبب تصاميم حذائها.

ويتوفر حذاء "بيري" بتصميمين ولونين مختلفين، أحدهما أسود والآخر بني فاتح، وهو يتميز أن لديه عينين كبيرتين، وأنف مثلث، وشفاه حمراء، وقارن الناس الوجه المرسوم على الحذاء الأسود، بممارسة الـ "blackface"، التي بدأت كطريقة لأستهزاء من الأفارقة أثناء تقديمهم لعروض موسيقية، من قبل الأشخاص البيض وذلك من خلال استخدامهم للطلاء الأسود والقيام بتعابير وجه مبالغ بها.

اقرأ أيضا: "باسم الحب".. بريطانيا تواجه خسائر تقدر 64 مليون دولار

وسخر البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلقين أن هذه الأحذية ستكون مناسبة مع سترة جوتشي السوداء، التي استحضرت هذه الممارسة أيضاً.

والجدير بالذكر أن العلامة التجارية الإيطالية جوتشي اعتذرت عن تصميمها لسترة سوداء طويلة العنق، يمكن سحبها حتى منطقة العيون، مع ترك مسافة للفم، لتظهر منه شفاه حمراء كبيرة، وأكدت بدورها على سحب المنتج من متاجرها وموقعها الإلكتروني، واعتذرت برادا هي الاخرى عن تصاميمها التي كانت تظهر شخصيات تشبه القرود، إذ تتمتع بوجوه سوداء وشفاه حمراء كبيرة متعهدة بسحب بعض منتجاتها.

وفي سياق متصل، لم يتاح حذائي كاتي بيري، للشراء طويلاً عبر موقع "ديلارد"، إذ أرفق الموقع صورة التصميمين بتعليق "هذه القطعة غير متاحة على الإنترنت للشراء"، وأوضح متحدث باسم شركة "Walmart" أن هذه الأحذية لم تكن متوفرة بالمتاجر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض