اعلان

رئيس جامعة عين شمس يفتتح "قاعة سيمينار" جديدة بمبنى كلية علوم

كتب : منى حسن

افتتح صباح اليوم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد علي إسماعيل عميد كلية العلوم "قاعة سيمينار" جديدة بمبنى الكلية، وحضر الإفتتاح وكلاء الكلية ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقد أعرب عزت عن سعادته بما تقوم به كلية العلوم وإدارتها من إنجازات لصالح العملية التعليمية، وما تشهده اليوم من تطوير فهو يصب لصالح الطلاب والجامعة.

كما قام بتفقد المعمل المركزي للتحاليل الدقيقه بالكليه وهو وحدة ذات طابع خاص بمناسبه تطوير وزيادة مساحته عن الثلث على الرقعة المساحية الأصلية له وأيضًا حصول المعمل ولأول مره منذ تاريخ إنشاءه عام ١٩٩٣ على شهادة المجلس الوطني للإعتماد إيچيك طبقا للمواصفات الدولية lso-lec 17025:2005 في مجال تقدير العناصر الثقيلة لمياه الشرب باستخدام جهاز الامتصاص الذري.

كما شاهد الأجهزة الحديثة التي تم شراؤها للمعمل المركزي سواء من الجامعة أو منحه من وزارة التعاون الدولي، كما أكد الدكتور أيمن حلمي كامل محمد مدير المعمل المركزي بكلية العلوم جامعة عين شمس بأن حصول المعمل على هذه الشهاده هي توثيق لأواصر الثقة من الباحثين بالكلية وخارجها وكذلك للجامعة، ومن خارجها في نتائج المعمل مما يؤهله لمصاف المعامل المعترف بها على المستوى الاقليمي والدولي. وكذلك جاري الان اعتماد وحدة الميكرو بيولوجي لخدمة المجتمع وتقديم البحث العلمي في مصر. 

وقام عزت بتكريم فريق العمل بوحدة الامتصاص الذري بالمعمل على مجهودهم في الحصول على شهاده الاعتماد، وكذلك فريق الإدارة الهندسية بالجامعة على مجهودهم المبذول في تطوير المعمل ووحدات الكلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً