مروة فى دعوى نفقة: "طليقى مرتبه 30 ألف جنيه وبيدعى الفقر"

شيماء الهواري

07:07 م

الثلاثاء 12/فبراير/2019

مروة فى دعوى نفقة: طليقى مرتبه 30 ألف جنيه وبيدعى الفقر
حجم الخط A- A+

أقامت مروة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، للحصول على نفقة لأطفالها، حتى يعيشوا فى مستوى يتناسب مع مستواهم، مثل الذى كانوا يعيشوه قبل الطلاق من والدهم، ولكن فؤجت بزوجها الذى يعمل فى إحدى الشركات وراتبه يبلغ ٣٠ ألف جنيه حسب قولها، يراوغ الحقيقة ويقدم مفردات مرتب بألف جنيه فقط.

قالت مروة، إنها تزوجت من رجل يعمل في إحدى شركات الاستثمار الضخمة، وأنجبت منه طفلين، ولكن كثرة الخلافات بينهما، وأصبحت العشرة معًا مستحيلة، وطلبت منه الطلاق، ولكنه رفض حتى استطاعت الزوجة أن تحصل على الطلاق عن طريق المحكمة، وامتنع الزواج عن تحمل مصاريف أولاده، مما جعل الزوجة تلجأ إلى القضاء لرفع دعوى نفقة.

وأضافت الزوجة: أنها كانت فى فترة الزواج على علم بدخله الشهرى وهو ٣٠ ألف جنيه شهريا، من العمل والمشروع الذى يمتلكه إلى جانب أنه يمتلك سيارة بمبلغ ٢٥٠ ألف جنيه، إلا أنها فوجئت أمام القاضى، أنه يقدم ورقة بمفردات راتبه أنه ألف جنيه فقط لا غير، ويدعى الفقر حتى يتهرب من نفقات أطفاله الذين يحملون اسمه، ومن المفترض أن يتحمل كافة متطلباتهم دون دخول القضاء.

واختتمت مروة: أنها شعرت بالإحباط نتيجة تصرفات زوجها، ولكنها قررت عدم الاستسلام، وقدمت استئناف على مفردات زوجها، وطلبت التحرى عن ممتلكاته الخاصة، ومازالت الدعوى منظورة أمام القضاء.

موضوعات متعلقة