اعلان
اعلان

تفاصيل مشاركة وزير الاتصالات في القمة العالمية لحكومات دبي.. 8 لقاءات مع شخصيات مهمة

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأس وفد رفيع المستوى في فعاليات الاجتماع السنوي السابع للقمة العالمية للحكومات، الذي يعقد بدبي خلال الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 من قادة العالم وصناع السياسات والخبراء من أكثر من 150 دولة.

وتعد القمة العالمية للحكومات منصة عالمية تهدف لاستشراف مستقبل الحكومات حول العالم، حيث تحدد لدى انعقادها سنويا برنامج عمل لحكومات المستقبل مع التركيز على تسخير التكنولوجيا للتغلب على التحديات العالمية، وترصد "أهل مصر" في تقريرها نشاط الوزير كاملا خلال مشاركته بالقمة العالمية للحكومات على النحو التالي:

1- استعرض الوزير تجربة مصر في تطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى أفضل الممارسات وتبادل الخبرات ونقل المعرفة من كبرى الشركات العالمية لدعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال وبناء كفاءات رقمية ومنها التعاون مع الشركات والمؤسسات العالمية لتقديم برامج تدريبية للشباب جاء ذلك على هامش جلسة "مستقبل السياسات الرقمية" بمشاركة كران بهاتيا نائب رئيس شركة جوجل العالمية للسياسات العامة والعلاقات الحكومية،و مارجريت برجرات بيترلين نائب رئيس شركة " AT&T" للشؤون الخارجية والعامة.

2- التقى الوزير بكاران ديكسيت نائب رئيس شركة UiPath لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا العاملة في مجال البرمجيات والمتخصصة في تطوير حلول برمجيات الأتمتة الأليةRPA ؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ومناقشة خطط الشركة المستقبلية وفتح مقر للشركة العالمية في مصر، ونقل خبرات شركة UiPath للشركات المصرية العاملة في مجال خدمات التعهيد BPO لتقديم برمجيات الأتمتة الألية RPA داخل الشركات. وذلك بحضور مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وأحمد عدلي مسئول التحالفات والاتصال للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهد الوزير توقيع خطاب نوايا بيين"ايتيدا" وشركة UiPath العالمية للتعاون في إعداد الكوادر المصرية وصقل مهاراتها في مجال البرمجيات التي تقدمها الشركة في مجال الأتمتة الألية UiPath RPA من خلال المنصة الإلكترونية للشركة وهي أول منصة مفتوحة للتدريب والاعتماد عبر الإنترنت، مخصصة لمستخدمي عمليات الأتمتة الألية.

3- كما التقى الوزير بالمهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي؛ تناول اللقاء سبل دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

4- شهد الوزير وجمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لدعم التعاون وتبادل الخبرات والمساعدة الفنية بين الجانبين في مجال الابداع والابتكار. 

تصل مدة العمل بالمذكرة إلى ثلاث سنوات، وتهدف إلى تحقيق الشراكة المعرفية بين الجانبين، والتعاون وتبادل المعرفة خلال فعاليات "قمة الابتكار العربية" والتي تستضيفها مدينة دبي في شهر فبراير من كل عام؛ وذلك من خلال عقد الحلقات النقاشية، وورش العمل، وإقامة الندوات في إطار مشاركة الجناح المصري بالقمة، وتكثيف الجهود والعمل المشترك من أجل إقامة "قمة الابتكار العربية" بمدينة القاهرة في عام 2019.

5- التقى الوزير شريماتي دامال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بمجموعة ماجد الفطيم القابضة؛ تم خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري. بحضور مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندس محمد الجوسقي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد إسماعيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة ماجد الفطيم للمشروعات. 

6- كما التقى الوزير ب جيوتي لالشانداني نائب رئيس مجموعة IDC العالمية والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، تركيا وأفريقيا؛ تناول اللقاء مشاركة الاتجاهات الرئيسية في الصناعة بناءً على أبحاث الشركة، واستكشاف فرص التعاون المحتملة.

7- عقد الوزير اجتماعا مع جوثام راج الرئيس التنفيذي لشركة "إميتاك" الامارتية المتخصصة في تقديم حلول وخدمات تكنولوجية لقطاعات الأعمال المصرفية والتمويل والطاقة والتعليم والحكومة والرعاية الصحية والاتصالات. واستعرضا الجانبان الميزات التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وبحث فرص التعاون المستقبلية، كما تم مناقشة إنشاء مركز خدمات في مصر لخدمة عملاء الشركة في مختلف الأسواق التي تعمل بها.

8- التقى الوزير بحمد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لبحث سبل دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وشهد اللقاء الاتفاق على التعاون بين البلدين في اثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، كما تم الاتفاق على التعاون في تنفيذ مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"؛ وتشمل أنشطة التعاون تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى إتاحة السبل الرقمية لإبداع الشباب في مجال الألعاب الإلكترونية، وتعزيز جودة المنتجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض