اعلان

علاج ارتفاع الضغط بطرق طبيعية.. تعرف عليه

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع الضغط بالدم، ولا يعرف كيفية مواجهة هذا الارتفاع، خصوصا مع التقدم بالسن، فنجد معظم المصابين بالارتفاع في ضغط الدم من كبار السن، ولا يعرف العديد من المصابين بـ ارتفاع ضغط الدم أسباب ارتفاع الضغط، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء أسباب ارتفاع الضغط بالإضافة إلى كيفية مواجهته، وذلك عبر السطور القادمة.

علاج ارتفاع الضغط بطرق طبيعية

ممارسة الرياضة: كلما قمت بزيادة معدل ضربات القلب والتنفس من خلال ممارسة تمرينات ، يصبح قلبك أقوى، ويقلل بالتالي من ضغط الدم.

إنقاص الوزن: ينصح الأطباء البدناء، ممن يرغبون في خفض ضغط الدم، بالعمل على إنقاص أوزانهم.

خفض الكربوهيدرات: الأنظمة الغذائية ذات الكربوهيدرات والسكريات المنخفضة لها تأثير فعال في خفض ضغط الدم، ومن بين الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، الأرز والمكرونة والخبز.

تقليل الملح: يوصي الأطباء بتناول أغذية غنية بالبوتاسيوم، مثل الحليب والسمك والموز والمشمش والبرتقال، من أجل تقليل تأثير الملح في الجسم.

اقرأ أيضا: علاج خشونة الركبة بوصفات طبيعية

تقليل الأطعمة الجاهزة: معظم الملح غير اللازم للجسم يكون بسبب الأطعمة المصنعة ، مثل اللحوم والبيتزا وغيرها من الوجبات الجاهزة.

وقف التدخين: حيث أن التبغ يحتوي على بعض المواد الكيميائية والتي لها تأثير على ارتفاع ضغط الدم.

الشوكولاتة: الشوكولاتة السوداء من أهمالعلاجات الطبيعية التي تساهم في خفض ضغط الدم.

تناول الأعشاب الطبية: تعمل الأعشاب الطبيعية سواء تناولتها كما هي أو مغلية، على خفض ضغط الدم، ومن أبرز هذه النباتات الطبيعية الحبة السوداء وزيت السمسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً