اعلان
اعلان

وزيرة التخطيط ووفد التجارة والصناعة يتفقدون الجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 بدبي

قامت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووفد من وزارة التجارة والصناعة بزيارة لموقع معرض إكسبو دبى 2020 لتفقد آخر الاستعدادات الخاصة بإقامة الجناح المصرى بالمعرض.

وأشارت د. هالة السعيد إلى أهمية المشاركة المصرية بالمعرض فى دورته القادمة والتى يتميز بكونه يقام للمرة الأولى فى منطقتى الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مشيرة إلى أن الشركات المصرية ستتواجد فى المعرض بشكل كبير، مؤكدة أن المشاركة المصرية تأتى بهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادى متميز .

وأشارت إلى أن التواجد المصرى يأتى كنتيجة للإمكانات الجيدة للشركات المصرية والتى تؤهلها لأن تكون ضمن الشركات الاستثمارية الكبرى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحة أن الزيارة استهدفت التعرف على آخر تطورات تجهيز الجناح المصرى من حيث التصميم والمحتوى لإخراجه بالشكل الذى يليق بمكانة مصر.

كما أكدت السعيد أن المعرض يوفر العديد من الفرص الاستثمارية المهمة للشركات المصرية بكل أحجامها فضلًا عن الفرص التصديرية التى يوفرها المعرض وفرص التعاون مع الشركات المشاركة بالمعرض من كافة الدول المشاركة بالمعرض. 

وأشادت وزيرة التخطيط خلال زيارتها لموقع المعرض بالجهود الكبيرة التى تبذلها الحكومة الإماراتية لإعداد معرض إكسبو دبى 2020 والتجهيزات الخاصة بالجناح المصرى، حيث أكدت على تطلع مصر لتحقيق مشاركة متميزة بالمعرض خاصة فى ظل أهمية الدورة القادمة.

ومن جانبه قا المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل الشريك التجارى الأول لمصر للعام الثالث على التوالى بإجمالى صادرات مصرية بلغ ٢,٥ مليار دولار و٧ مليارات دولار استثمارات إماراتية فى مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس الأعمال المصرى الإماراتى فى إبريل القادم كإحدى آليات الوزارة لتعزيز التجارة البينية بين البلدين وتعظيم المشاركة المصرية فى إكسبو دبى 2020.

وتابع فريد خلال الزيارة التسجيل للمشاركة بالمعرض من جانب الشركات المصرية التي بلغت قرابة 100 شركة، مشيرا إلى أن دخول المنتجات المصرية للمعرض سيكون في مايو 2020.

وخلال الجولة استمعت د. هالة السعيد والوفد المرافق إلى شرح القائمين على تنظيم المعرض لهذا العام والذين أكدوا أن الهدف من معارض إكسبو يتمثل فى تعليم الجمهور واستغلال الموارد المتاحة للإنسان؛ لتلبية حاجات الحضارة أو حاجات النشاط البشرى للتقدم والوصول لآفاق مستقبلية، كما تم التأكيد على أن رؤية دولة الإمارات المتحدة تستهدف تحقيق أقصى استفادة من استضافة إكسبو 2020 دبى فى تعزيز النمو الاقتصادى والاجتماعى محليًا وإقليميًا، وتعزيز صورة دولة الإمارات والعالم العربى دوليًا وتحفيز الشباب على تحقيق طموحاتهم وتعزيز الأثر الثقافى فى المنطقة.

وأشار منسقو إكسبو إلى أنه ولأول مره يتم استضافة معرض إكسبو بالدول النامية حيث من المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام 25 مليون زيارة مع أكثر 200 مشاركة من دول وشركات ومؤسسات أكاديمية وغيرها.

كما أوضح القائمون على المعرض أنه يضم ثلاثة أجنحة رئيسية تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة، ويقع الجناح المصرى على مساحة ألفى متر مربع، ضمن جناح الفرص، الأمر الذى يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية والتى تؤهلها؛ لأنها من ضمن الأهم فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً