اعلان

نتنياهو يعترف بقصف سوريا ويتعهد بفعل "كل ما هو ضروري" ضد إيران

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء بقصف جيش الدفاع الإسرائيلى للأراضى السورية، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية "تعمل كل يوم، بما فى ذلك يوم أمس (الاثنين) ضد إيران وضد محاولاتها لبسط نفوذها فى المنطقة".

وقال نتنياهو فى إشارة إلى الثورة الإسلامية عام 1979: "إيران تصدر تهديدات ضدنا، فى الذكرى الأربعين لثورتهم، حيث هددوا بتدمير تل أبيب وحيفا، فقلت لهم إنهم لن ينجحوا، وإذا حاولوا، ستكون هذه هى الذكرى الأخيرة التى يحتفلون بها".

وأضاف أن جيش الدفاع الإسرائيلى يفعل "كل ما هو ضروري"، فإنهم يعملون باستمرار وفق "التقييمات والاحتياجات" الإسرائيلية لمنع إيران وحلفائها من تشكيل قواعد قرب الحدود الشمالية لإسرائيل أو "فى منطقتنا على الإطلاق".

وشدد "نتنياهو" على أن جيش الدفاع الإسرائيلى "يعمل من خلال الكثير من الوسائل والعناصر المختلفة ضد محاولاتهم (طهران وحلفائها) للتسلح بالأسلحة النووية والصواريخ البالستية وبسط نفوذها فى سوريا".

ومن جهة أخرى، أشار إلى علاقات إسرائيل "الجيدة جدا" مع جميع دول الشرق الأوسط "باستثناء سوريا".

جاءت تصريحات "نتنياهو" بعد يوم من إعلان وكالة الأنباء العربية السورية "سانا" أن مستشفى مهدما وموقع مراقبة فى محافظة القنيطرة السورية القريبة من مرتفعات الجولان قد أصيبا بنيران دبابة إسرائيلية، دون وقوع إصابات.

ومن جانبه حذر أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيراني، على شمخاني، فى وقت سابق من هذا الشهر، من أنه إذا استمرت إسرائيل فى مهاجمة سوريا، "فسوف يتم اتخاذ تدابير محددة لكبحها وللرد عليها بشكل حاسم ومتماثل".

يذكر أن اسرائيل تشن غارات جوية على الأراضى السورية خلال السنوات القليلة الماضية، بدعوى أنها تستهدف الإيرانيين وكذلك قوات حزب الله ومخازن الأسلحة، لمنع ما تصفه تل أبيب بنفوذ طهران المتنامى فى المنطقة، فيما تصر إيران على أنها ترسل مستشارين فقط إلى سوريا بناء على طلب الحكومة السورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة