اعلان
اعلان

محافظ أسيوط يؤكد أهمية التعاون بين مستشفى الشرطة والجامعة لخدمة المواطنين

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، على أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة، وأشاد بالمؤتمرات التي تنظمها مستشفى الشرطة بالإشتراك مع جامعة أسيوط، والتي تأتي في مصلحة المواطن الأسيوطي.

وقال المحافظ، إن الأسايطة يعتمدون بشكل كامل على مستشفيات جامعة أسيوط لما لها من دور فعال في تقديم الخدمات الطبية للمرضى، وتابع أن المؤتمرات التي تنظمها مستشفى الشرطة تأتي في ترسيخ المشاركة بين المؤسسات ويصب في صالح المواطن الأسيوطي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطبي السنوي الثاني الذي ينظمه قسم الأمراض الصدرية بمستشفى الشرطة بأسيوط بعنوان "الجديد فى الأمراض الصدرية " تحت رعاية اللواء طارق عزت مساعد أول وزير الداخليه لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وبحضور اللواء عاطف شلبي مدير الإدارة العامة لشؤون مستشفيات الجيزة والوجه القبلي بوزارة الداخلية وبمشاركة أكثر من 200 طبيب من مختلف الجامعات المصرية.

ودعا المحافظ مؤسسات المجتمع المدني بتظافر جهودها للنهوض بمحافظة أسيوط حتى تعود إلى موقعها الطبيعي كما كانت في سابق عهدها.

وأشاد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط بدور جهاز الشرطة في توفير الأمن والأمان للمواطنين، وقال أن قسم الصدر تمثلت فيه رسالة الجامعة والمبنية على ثلاث محاور رئيسية هي صناعة المعرفة عن طريق البحث العلمي، ونشر المعرفة، عن طريق الموتمرات العلمية وثالثاً خدمة المجتمع.

وتستمر فاعليات المؤتمر في الفترة من 13 : 15 فبراير الجاري، ويناقش عدة محاور تتمثل فى الجديد في علاج التليفات الرئوية، و علاج الالتهابات الرئوية الحادة والمزمنة، وطرق التشخيص والعلاج المختلفة لأمراض الربو الشعبي والانسداد الرئوي المزمن، بالاضافه إلى طرق التعامل مع مرضي الصدر في الرعاية المركزة.

ويتضمن المؤتمر يتضمن 14 جلسة علمية وورش عمل للتنفس الصناعي غير الاختراقي، ووظائف التنفس بانواعها والأشعة التشخيصية للامراض الصدرية، والطرق السليمة للتشخيص وعلاج مختلف الأمراض الصدرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل