اعلان

صائب عريقات: لن نضيف شرعية لمؤتمر وارسو

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطين
كتب : وكالات

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، إن مؤتمر "وارسو"، حول الشرق الأوسط، محاولة لجعل الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية "واقعا طبيعيا".

وطالب عريقات، في رسالة وجهها لممثلي دول العالم المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية، حول مؤتمر "وارسو"، الذي تنطلق أعماله في العاصمة البولندية اليوم الأربعاء، بالتمسك "بالتزاماتهم بقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، باعتبارها السبيل الوحيد لضمان سلام عادل ودائم لفلسطين وإسرائيل والمنطقة برمتها"، مؤكدا على رفض السلطة الفلسطينية حضور المؤتمر، ولن نقوم بإضفاء الشرعية عليه.

وقال عريقات إن "ما تقوم به الولايات المتحدة، بالتعاون مع الحكومة البولندية، يصب في خدمة تصفية المشروع الوطني الفلسطيني"، منوها إلى أن "المؤتمر"، يهدف إلى "تجاوز مبادرة السلام العربية، ومنح إسرائيل الفرصة لتطبيع علاقاتها مع دول المنطقة".

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في رسالته:" تبقى القضية الفلسطينية محط اختبار لقدرة المجتمع الدولي على تنفيذ التزاماته بموجب القانون الدولي، وفي حال سمح المجتمع الدولي للولايات المتحدة بشرعنة الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية، فإن ذلك سيشكل سابقة خطيرة لأية عمليات سلام مستقبلية في جميع أنحاء العالم".

وتنطلق في العاصمة البولندية، اليوم، أعمال مؤتمر حول الشرق الوسط، ويستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |