اعلان

هتأكليه إيه في عيد الحب .. اعرفي طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

تعد فتة الشاورما من أشهى الأطباق التي تُقدم على مائدة الغداء اليوم، وهي طبق شرقي يُعدّ من اللحم البقري أو الدجاج المشوي، تميّز بإعداده السوريين بالثومية المُضافة إلى شرائح الدجاج أو اللحم المشوي، والشاورما في حد ذاتها أكلة فضلها الكبار ويعشقها الصغار، لذا يمُكنك تقديمها بطرق مختلفة منها الفتة أو الكبسة.

وبمناسبة عيد الحب، نُقدم لكِ سيدتي طريقة عمل فتة شاورما الفراخ اللذيذة من خلال وصفة سهلة ولذيذة، إضافة إلى طريقة عمل الثومية أيضًا.

طريقة عمل فتة شاورما الفراخ

المكونات:

كيلو صدور فراخ مقطعة

250 جرام زبادي

50 جرام دقيق

شوية ملح وشوية كمون

25 جرام صنوبر

20 جرام سمن

10 جرام ثوم

قطع خُبر سناكس

فلفل أحمر وبقدونس وحبهان

40 مل خل أبيض

ليمون 80 جرام

20 جرام بهارات شاوما

70 ملليمتر زيت

طريقة تتبيل وعمل شاورما الفراخ

أولاً: قومي بتقطيع صدور الفراخ إلى شرائح طويلة ورقيقة، ثم جهّزي بهارات اللتبيلة، بخلط كل التوابل السابق ذكرها وامزجيهم جيدًا.

ثانيًا: ضعي شرائح الفراخ في وعاء، ثم ضعي فوقها البهارات واخلطيها جيدا حتى تتشرب التتبيلة، ثم غطي الوعاء باحكام وضعيه في الثلاجة لمدة 8 ساعات قبل طبخها.

ثالثًا: ضعي شرائح الفراخ في صينية عميقة، ثم تغطيها بورق الألومنيوم، مع صُنع بعض الثقوب فيها ووضعها في الفرن حتى 400 درجة مئوية لمدة نصف ساعة.

رابعًا: اخلطي الزبادي مع الثوم والملح والكمون والدقيق جيدًا، وضعي قطع الخبز في طبق عميق، وأضيفي خليط الزبادي فوقه، ودميها ساخنة مع وضع قليل من السمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية