اعلان

إقبال شديد على دورات "مايكروسوفت" المكثفة لطلاب جامعة دمنهور

جامعة دمنهور
كتب : منى حسن

يسعى مسؤلو الاتحادات الطلابية بالجامعات، لتوفير أقصى استفادة للطلاب، من خلال توفير العديد من الأنشطة والخدمات والدورات التدريبية التي يحتاجها طلاب الجامعات المختلفة، بالتعاون مع إدارة الجامعات.

وفي جامعة دمنهور، شهدت الأيام الماضية، إعلانا أثار إعجاب الطلاب، وخاصة طلاب كلية التجارة، حيث تعاونت الجامعة مع مديرية الشباب والرياضة، لتوفير دورات "مايكروسوفت" و"يونيسيف" مكثفة، وذلك تماشيا مع إنشاء مركز "بدايتي" لتنمية قدرات الطلاب بالجامعة، ويعد هذا المركز أول مركز لتنمية قدرات الطلاب بالجامعات المصرية.

وشمل المحتوى التدريبي دورات "office 2016_ Windows 10 _ تصميم مواقع _البرمجة _والعديد من البرامج"، بشهادات معتمدة من شركة ميكروسوفت وكذلك دورات المهارات الحياتية "التفاوض _التسويق الشخصي _أنماط القيادة"، بشهادات معتمدة من شركة ميكروسوفت، وأيضا دورات مهنية "كيفية اتخاذ القرار _إدراك الذات _التخطيط"، بشهادات معتمدة من منظمة "اليونيسيف" العالمية.

ولاقت تلك الدورات إقبالا كبيرا جدا من طلاب الجامعة لأنها سابقة تعد الأولى من نوعها، حيث وصل عدد المتدربين المشاركين بكليات الجامعة إلى 937 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب في قائمة الانتظار بالمرحلة الثانية قيد التنفيذ يتخطى 3000 طالب وطالبة.

وأشاد الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، بدور عمداء وأمناء الكليات والإدارة العامة لرعاية الطلاب وإدارة الأسر الطلابية بالجامعة وأقسام رعاية الشباب بالكليات واتحاد طلاب الجامعة والكليات وأسرة طلاب من أجل مصر المركزية، على جهودهم المثمرة والفعالة في إنجاح تلك الدورات، مؤكدا أهمية هذه الدورات واستمرارها بعد إجازة نصف العام لما لها من دورا عظيما في ثقل مهارات الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً