اعلان

"إيجيبتكو" تعلن عن شراكة "أمريكية- صينية" لتصنيع معدات حفر آبار البترول في مصر

معدات حفر آبار البترول في مصر

أكد الدكتور ياسر فخر الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر لتكنولوجيا البترول "ايجيبتكو" أن مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2019" يمثل أداة مهمة لتبادل الخبرات والتمهيد لعمل صفقات تخدم الوطن، مضيفًا أن مشاركة "ايجيبتكو" خلال العام الماضي كان كشركة ناشئة وكان الهدف تعريف قطاع البترول بها.

وأضاف: الآن نعلن عن شراكتنا مع كبرى الشركات في العالم، وهي شركة تعتبر الأضخم في العالم أمريكية - صينية تصنع منتجاتها على أرض مصر، وقد وقعنا بروتوكولات مبدئية مع الشركة العالمية، لنبدأ على أرض مصر تجميع المعدات وتصديرها لمختلف دول العالم.

وتابع فخر الدين، تعمل "ايجيبتكو" في مجال تبطين آبار البترول بالأسمنت، وتعمل خلال عام 2019 على تصنيع تكنولوجيا مصرية من أرض المنطقة الحرة في بورسعيد وتصديرها للعالم.

وأضاف فخر الدين: تبلغ استثمارات ايجيبتكو الآن 10 ملايين دولار، مؤكدًا أن الاستثمارات ستتضاعف 10 مرات خلال العام الجاري لتصل لـ 100 مليون دولار قابلة للزيادة مع دخول الشريك الكندي خلال النصف الثاني من عام 2019.

وأشار فخر الدين إلى أن شركة "ايجيبتكو" قررت تقديم التكنولوجيا الحديثة المملوكة لها، كخدمات وليس خامات فقط، ومضيفًا أن الشركة ستقوم بتطبيق تكنولوجيات تبطين آبار البترول باستخدام معدات مصرية، ومن المقرر أن يتم تسليمها خلال شهرين من الآن حيث إنها قيد التصنيع في مرحلة الأخيرة بتعاون مصري أمريكي صيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء