اعلان
اعلان

سيدة بريطانية "لم تعرف أنها حامل" إلا بعد الولادة

كتب :

قالت امرأة بريطانية، إنها دخلت المستشفى لأجل العلاج من تعفن في الدم أدى إلى غيبوبة، وحين استفاقت لتجد أنها أنجبت طفلة علما أنها لم تكن على دراية بمسألة الحمل.

وحسبما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أصيبت ليزا دافيس العاملة في مجال التدريس، بعدوى في الجهاز الهضمي، ودخلت على إثرها المستشفى في أبريل 2018، وبعد خضوع السيدة للفحوص، واكتشف الأطباء أن المرأة البالغة من العمر 27 عاما، أنها حاملا في الأسبوع الـ26 لكنها لم تنتبه إلى الأمر.

ولم تذكر الصحيفة، السبب الذي منع السيدة من معرفة حملها بجنين، رغم التغيرات الواضحة التي تطرأ على جسم المرأة عند الحمل، ونجمت المشكلة الصحية للأم بالأساس عن الإصابة بـمتلازمة نادرة تعرف في الوسط الطبي باسم "هيلب" وتؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي وشعور بآلام شديدة في عدة أعضاء من الجسم.

وبسبب تردى الوضع الصحي للأم على نحو جليّ بعد الإصابة بتفعن في الدم، خضعت السيدة لعملية ولادة قيصرية، وبعدما استفاقت من الغيبوبة في قسم العناية المركزية، قالت الأم إنها فوجئت بالطفلة التي أطلقت عليها اسم دانييل من باب رد الجميل للممرضة.

وذكرت أنها ظلت تعمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع حين كانت حاملا، قائلة إنها كانت تحمل الأوزان الثقيلة أيضا لأنها لم تنتبه إلى الحمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل