اعلان

خبير بورصة: توقعات باستمرار الأداء العرضي لجلسة غداً

كتب : مي فتحي

اختتمت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية تداولات، اليوم الأربعاء، على صعود جماعي، مختبرة نقاط مقاومة قريبة ،وقال أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي، ورئيس لجنة أسواق المال، ورئيس مجلس إدارة المجموعة الإفريقية، اليوم الأربعاء، "المؤشر الرئيسي "EGX30" قلص بعض مكاسبه الصباحية لينهى على ارتفاع بـ 0.14 عند 14949 نقطة بعد وصوله لمشارف 15000 نقطة ليقابل عندها بجنى أرباح جزئي على معظم القياديات".

وأضاف فودة في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن مؤشر "EGX70" أنهى على ارتفاع بـ 0.38 % عند 713.2 نقطة، والذى جاء بقيم تداولات بلغت 1.338 مليار جنيه.

أوضح المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي، أن التفاؤل الحذر يسيطر على التداولات لما سيسفر عنه اجتماع السياسة النقدية غدا، والمتوقع معه تثبيت الفائدة في ظل الارتفاع الطفيف في نسب التضخم لهذا الشهر مشيراُ إلى أن اتجاه المؤسسات الاجنبية والأفراد المصريين نحو جنى الأرباح مقابل اتجاه المؤسسات المحلية والعربية وباقي فئات الأفراد نحو الشراء الانتقائي على معظم الأسهم الخبرية.

وتوقع فودة استمرار الأداء العرضي لجلسة غداً الخميس، مع اعادة اختبار نقاط المقاومة لحين الوقوف على قرار المركزي الخاص بسعر الفائدة، لنعود للأداء الصاعد مختبرين نقاط مقاومة جديدة مع مستهل تداولات الأسبوع المقبل خاصة مع تثبيت اسعار الفائدة كما هو متوقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة