اعلان

مناقشة مترو أنفاق المنصورة مع وفد شركة فرنسية

كتب : عمروعلي

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اجتماعا اليوم الأربعاء، مع وفد الشركة الفرنسية، التي تعد الدراسات الخاصة بمترو الأنفاق لمدينة المنصورة، وحضره المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد، والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، ورؤساء الأحياء وممثلين عن إدارات المرور والتخطيط العمراني.

استمع شاروبيم، لعرض المسئولين بالشركة الفرنسية عن أخر ما توصلت إليه الدراسات التي أعدتها الشركة، عن حركة النقل والخطوط المقترحة، وكثافة الركاب على هذه الخطوط، وطلب محافظ الدقهلية ضرورة مراجعة الأرقام، التى تم إعداد الدراسات على أساسها، خاصة عدد السكان في مدينتي طلخا والمنصورة، الذي شارف على المليون نسمه وفقا للتعداد الأخير.

وقدمت الشركة الفرنسية، عرضا شاملا للخطوط المقترحة لمترو أنفاق المنصورة، طلب الدكتور كمال شاروبيم، ضرورة الأخذ فى الاعتبار، وجود مساحة 10 أفدنة، يتم حاليا إجراء الدراسات الخاصة، لتصبح موقفا عاما للسيارات بمختلف أنواعها.

واقترح ممثلي الشركة الفرنسية، إنشاء 3 خطوط للمترو الأولى من داخل مدينة طلخا، مرورا بنهر النيل حتى سندوب، والخط الثاني من منطقة الجامعة، مرورا بشارع قناة السويس، وحتى شارع الدراسات.

أما الخط الثالث، فهو خارج من منطقة الجامعة، مارا بمبنى المحافظة، وحتى اولنجيل، ثم يعبر النيل إلى مدينة طلخا، وتقدمت الشركة باقتراح آخر يتضمن إنشاء خطين فقط، من خلال ربط محطة سكة حديد بالخطين، وقالت مندوبة الشركة الفرنسية، إن شركتها قامت بعرض الاقتراحات على الهيئة القومية لمترو الأنفاق، أمس الثلاثاء.

واستمع شاروبيم، إلى 6 سيناريوهات مختلفة، كدراسات لتنفيذ مترو أنفاق المنصورة، منها استخدام مترو الأنفاق أو الترام السريع والمونوريل والتليفريك، وطلب إعداد مزيد من الدراسات لتحديد التكلفة الاجمالية لكل سيناريو من السيناريوهات الستة، ومدة التنفيذ.

وأكد محافظ الدقهلية، على إمكانية المزج بين بعض السيناريوهات، لتحقيق الحلول الكاملة للأزمة المرورية التى تعانى منها مدينتي المنصورة وطلخا، مضيفًا سنعطي الأولويه للسيناريو الذى يحقق أهدافنا، وتكون تكلفته المالية أقل، ويمكن تتفيذه فى أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل