اعلان
اعلان

صحة حديث أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت

 ينتشر بين عامة المسلمين العديد من الأحاديث النبوية المشرفة، منها صحة حديث أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت حيث يبدأ البحث من بعض المسلمين عن صحة بعض الأحاديث، لمعرفة هل يتم العمل بها أم لا، خاصة إذا كانت هذه الأحاديث هامة لعموم المسلمين في أمور دينهم.

ومن الأحاديث التي يتسائل عن صحتها بعض المسلمين، هو صحة حديث حديث أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت، ويقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء صحة حديث حديث أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت عبر السطور القادمة، ليعرف المسلم الأحاديث الصحية من الغير صحيحة حتى يستنى لكافة المسلمين التعرف على صحيح دينهم.

صحة حديث أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت

وقبل أن نوضح صحة الحديث المذكور ننشر الحديث كما ورد وهو: " أُوقِدَ عَلَى النَّارِ أَلْفَ سَنَةٍ حَتَّى احْمَرَّتْ ثُمَّ أُوقِدَ عَلَيْهَا أَلْفَ سَنَةٍ حَتَّى ابْيَضَّتْ ثُمَّ أُوقِدَ عَلَيْهَا أَلْفَ سَنَةٍ حَتَّى اسْوَدَّتْ فَهِيَ سَوْدَاءُ مُظْلِمَةٌ "، فهذه الصيغة التي وردت ولكن في الضعيف أيضا، وأوضح العلماء أنه ضعيف جدا في الإسناد إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقد نبه النبي صلى الله عليه وسلم على المسلمين كافة بعدم الكذب عليه بعدة أحاديث والذي منها الحديث الشريف الذي قال فيه الرسول: " من حدث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبِينَ" رواه مسلم.

اقرأ أيضا: حكم امتناع المرأة عن زوجها.. تعرف عليه

فيبين لنا رسول الله خطورة وحرمة التعدي عليه بالأقوال والأحاديث، وافتراء عليه بعض الأحاديث ونسبها له، وهو لم يتلفظ بها، فيبنغي على المسلم توخي الحذر مما ينسب إلى الرسول، لذا فلا يجوز نسب حديث أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت.. إلى أخره إلى النبي الكريم، لأن النبي قد قال في الحديث الشريف: " لا تكذبوا علي فإنه من كذب علي فليلج النار "، رواه البخاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل